وزير الاتصالات: بورسعيد أول مدينة رقمية خلال 12 شهرًا
وزير الاتصالات: بورسعيد أول مدينة رقمية خلال 12 شهرًا

وزير الاتصالات: بورسعيد أول مدينة رقمية خلال 12 شهرًا صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير الاتصالات: بورسعيد أول مدينة رقمية خلال 12 شهرًا، وزير الاتصالات: بورسعيد أول مدينة رقمية خلال 12 شهرًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الاتصالات: بورسعيد أول مدينة رقمية خلال 12 شهرًا.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة أنجزت نحو 60 قاعدة جديدة للبيانات، وإن هذه القواعد يمكنها أن تستوعب بيانات الموظفين الحكوميين بالكامل، الأمر الذي يساهم في علاج العديد من التحديات التي تواجه الحكومة، خاصة ما يتعلق بتوجيه الدعم للمستحقين، والتنفيذ المحكم لبرامج الحماية الاجتماعية لمستحقيها.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر يورومني، اليوم، الثلاثاء، أنه حاليا بمقدور الحكومة أن تقدم إعانات جديدة للمستحقين، وتقديم المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية خلال عام من الآن، مشددا على أن بورسعيد ستكون أول مدينة رقمية تقوم بتوفير كافة خدماتها إلكترونيا خلال 12 شهرا.

وأوضح أن وزارته تعمل بشكل جاد على تطوير ورفع كفاءة شبكة الإنترنت باستخدام الألياف البصرية، كما أن وزارته تعمل في أكثر من مشروع لجذب الاستثمارات التي تمكننا من رفع مستوى البنية التحتية في هذا القطاع.

وأكد الوزير أن مصر لديها إمكانيات تمكنها من الانتشار في دول أفريقيا، وبدأت بالفعل التعاون مع بعض الدول التي تحتاج للخبرة المصرية، مشددا على أن التحول الرقمي يمثل واحدا من أهم أولويات الحكومة.

وقال الوزير: «نعمل على تطوير قدرات القطاع والعاملين فيه مع وضع أطر تشريعية منظمة وتنويع المهارات، ونسعى حاليا لجذب الاستثمار في مجال إنشاء مراكز البيانات»، قائلا: «نحن في حاجة للتأكيد على خصوصية البيانات وعدم انتهاكها».

وأشار إلى أن أهم عناصر جذب الاستثمار إلى مصر تتمثل في العمالة منخفضة الأجور والظهير التشريعي، فضلا عن منظومة تكنولوجية جاذبة للمستثمرين، وسوق واعدة بالفرص والإمكانيات.

ولفت إلى أن التحكم في وسائل التواصل الاجتماعي، وتحقيق التوازن بين الحاجة إلى الأمن والاستقرار مقابل تحقيق أمن المعلومات يمثل معادلة صعبة، مؤكدا ضرورة بناء الثقة بين قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواطن، وفي نفس الوقت تحفيز الابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وردا على سؤال حول وجود منافسة غير عادلة بين شركات القطاع الخاص والشركات المملوكة للدولة، قال الوزير: «لدينا 3 شركات اتصالات قوية تعمل علي زيادة الاستثمار في مصر، ما يعد شهادة قوية بوجود نزاهة ونظام متوازن بين الشركة المصرية للاتصالات، وشركات التليفون المحمول الثلاثة».

وأضاف: «تركيزنا ينصب على جودة الخدمة وسهولة الحصول عليها»، لافتا إلى أن سوق الاتصالات تتمتع بإمكانيات هائلة في مصر والمنطقة، ونحن مستعدون لإنجاز أي شىء يطلب من الحكومة لرفع مستوى القطاع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الاتصالات: بورسعيد أول مدينة رقمية خلال 12 شهرًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم