الذهب يهبط بضغط احتدام التوترات التجارية العالمية والمخاوف الاقتصادية
الذهب يهبط بضغط احتدام التوترات التجارية العالمية والمخاوف الاقتصادية

الذهب يهبط بضغط احتدام التوترات التجارية العالمية والمخاوف الاقتصادية صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم الذهب يهبط بضغط احتدام التوترات التجارية العالمية والمخاوف الاقتصادية، الذهب يهبط بضغط احتدام التوترات التجارية العالمية والمخاوف الاقتصادية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الذهب يهبط بضغط احتدام التوترات التجارية العالمية والمخاوف الاقتصادية.

صحيفة اليوم انخفضت أسعار الذهب امس بعدما سجل الدولار أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بفعل احتدام التوترات التجارية العالمية والمخاوف الاقتصادية في الأسواق الناشئة. وخسر المعدن الأصفر نحو 8% منذ بداية العام في ظل رفع أسعار الفائدة الاميركية والخلافات التجارية وأزمة العملة التركية، حيث يحتفظ المستثمرون بأموالهم بالدولار الذي يُعتبر من الملاذات الآمنة. ونزل الذهب 0.3% في المعاملات الفورية إلى 1196.90 دولاراً للأوقية «الأونصة» بينما انخفض في العقود الاميركية الآجلة 0.4% إلى 1202.10 دولار للأوقية.
وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الاميركية مقابل سلة عملات أعلى مستوى له منذ 24 أغسطس عند 95.410.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.4% في التعاملات الفورية إلى 14.40 دولاراً للأوقية، بعدما كانت قد هبطت إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 14.35 دولاراً للأوقية.
وارتفع البلاتين 0.3% إلى 785.70 دولاراً للأوقية، بينما نزل البلاديوم 0.5% إلى 973.90 دولاراً للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى في 11 أسبوعا عند 985.50 دولاراً للأوقية يوم الاثنين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الذهب يهبط بضغط احتدام التوترات التجارية العالمية والمخاوف الاقتصادية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد