زيارة السيسي تفتح بوابة مصر أمام الصادرات الأوزبكية
زيارة السيسي تفتح بوابة مصر أمام الصادرات الأوزبكية

زيارة السيسي تفتح بوابة مصر أمام الصادرات الأوزبكية صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم زيارة السيسي تفتح بوابة مصر أمام الصادرات الأوزبكية، زيارة السيسي تفتح بوابة مصر أمام الصادرات الأوزبكية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، زيارة السيسي تفتح بوابة مصر أمام الصادرات الأوزبكية.

صحيفة اليوم تفتح زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى أوزبكستان آفاقا جديدة أمام تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، ولاسيما بعد الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة خلالها.

وذكر مراسل "سبوتنيك" أن أوزبكستان تعتزم تصدير المنتجات الكهربائية والهندسية والبتروكيماوية إلى مصر، إضافة للأثاث والرخام والجلود ومنتجات البلاستيك، بموجب الاتفاقات التي توصلها إليها الرئيس المصري مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرزاييف اليوم الأربعاء، حيث أشار ميرزاييف إلى وجود فرصة كبيرة لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

ووقع الجانبان، بحضور السيسي وميرزاييف، عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة لتعزيز التعاون بين وزارتي خارجية البلدين، والعلاقات الاستثمارية، ومنع الازدواج والتهرب الضريبي.

وسجل حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 1.5 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.

وتشمل الصادرات المصرية إلى أوزبكستان الأدوية، والعطور، والمواد الغذائية، وتسعى مصر إلى زيادة صادراتها من المحاصيل الزراعية والمنتجات الكيماوية التي تحتاجها السوق الأوزبكية.

وتحتل أوزبكستان المرتبة الـ111، في السوق المصرية من حيث حجم استثماراتها، بحضور 13 شركة أوزبكية وبرأسمال قدره 670 ألف دولار.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، زيارة السيسي تفتح بوابة مصر أمام الصادرات الأوزبكية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)