روسيا تطلق "السيل الشمالي-2" متجاوزة جميع معارضيه
روسيا تطلق "السيل الشمالي-2" متجاوزة جميع معارضيه

روسيا تطلق "السيل الشمالي-2" متجاوزة جميع معارضيه صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم روسيا تطلق "السيل الشمالي-2" متجاوزة جميع معارضيه، روسيا تطلق "السيل الشمالي-2" متجاوزة جميع معارضيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا تطلق "السيل الشمالي-2" متجاوزة جميع معارضيه.

صحيفة اليوم انطلقت في فنلندا اليوم الأربعاء، أعمال مد المقطع البحري من أنبوب الغاز الروسي "السيل الشمالي-2"، لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا عبر البلطيق.

وورد في بيان صدر عن عملاق الغاز الروسي "غازبروم" اليوم الأربعاء، أن سفينة "سوليتير"، المتخصصة في مد الأنابيب، بدأت اليوم بمد المقطع البحري من "السيل الشمالي-2" في خليج فنلندا.

وينطلق الأنبوب من فنلندا رغم معارضة بعض دول الاتحاد الأوروبي له، حيث لم يحصل المشروع على الموافقات اللازمة من الدنمارك، بعد أن كان يفترض أن يمر عبر خمس دول هي روسيا، وفنلندا، والسويد، والدنمارك، وألمانيا.

وحصل المشروع حتى الآن على التراخيص اللازمة من جميع الدول باستثناء الدنمارك، فيما طورت "نورد ستريم-2" القائمة على المشروع، مسارا جديدا لأنبوب الغاز متجاوزة الدنمارك، دون أن يترتب على ذلك أي تكاليف إضافية.

5b8fdc8395a5970b058b45fe.jpg

صفحة "غازبروم" على تويتر

السفينة "سوليتير" تبدأ بمد أنبوب الغاز "السيل الشمالي-2"

وأنبوب "السيل الشمالي-2" سيمتد بموازاة "السيل الشمالي-1"، وتشارك في مشروعه عدة شركات عالمية هي "غازبروم" الروسية بـ50%، و"كونسورتيوم" مكوّن من 5 شركات طاقة أوروبية تحتفظ بالـ50% المتبقية منه بواقع 10% لكل منها.

ويلقى هذا المشروع معارضة شديدة من أوكرانيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا والولايات المتحدة، التي تسعى لتصدير الغاز المسال إلى أوروبا، فيما تؤيده ألمانيا والنمسا.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، روسيا تطلق "السيل الشمالي-2" متجاوزة جميع معارضيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)