إيران تمهل الأوروبيين حتى نوفمبر لحسم مصير الاتفاق النووي
إيران تمهل الأوروبيين حتى نوفمبر لحسم مصير الاتفاق النووي

إيران تمهل الأوروبيين حتى نوفمبر لحسم مصير الاتفاق النووي صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم إيران تمهل الأوروبيين حتى نوفمبر لحسم مصير الاتفاق النووي، إيران تمهل الأوروبيين حتى نوفمبر لحسم مصير الاتفاق النووي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إيران تمهل الأوروبيين حتى نوفمبر لحسم مصير الاتفاق النووي.

صحيفة اليوم أملهت طهران الدول الأوروبية حتى الـ4 من نوفمبر، موعد دخول عقوبات واشنطن على النفط الإيراني حيز التنفيذ، لتقديم ضمانات استمرار الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن "إيران أعلنت بوضوح للدول الأوروبية أنه إذا لم يتم تحقيق مصالحها الرئيسية في الاتفاق النووي، فإن البقاء في الصفقة لن يفيدنا بعد الآن".

وأضاف: "لديهم 4 نوفمبر موعد نهائي، وبعد ذلك سيكون أي إجراء من جانبهم عديم الفائدة".

وتابع: "إذا لم يضمن الاتفاق النووي المصالح الرئيسة لإيران ومنها استمرار بيع النفط، والتعامل المصرفي وغير ذلك، فإن طهران ستنسحب من الاتفاق النووي لأن بقاءها لن يكون مفيدا".

يشار إلى أن الحزمة الثانية من عقوبات واشنطن ضد طهران ستدخل حيز التنفيذ مطلع نوفمبر المقبل وتستهدف صادراتها النفطية، التي تمثل مصدر دخل رئيسي لإيران.

المصدر: "بلومبرغ"

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إيران تمهل الأوروبيين حتى نوفمبر لحسم مصير الاتفاق النووي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)