القيمة السوقية لـ«أمازون» و«آبل» تتخطى احتياطيات 187 دولة
القيمة السوقية لـ«أمازون» و«آبل» تتخطى احتياطيات 187 دولة

القيمة السوقية لـ«أمازون» و«آبل» تتخطى احتياطيات 187 دولة صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم القيمة السوقية لـ«أمازون» و«آبل» تتخطى احتياطيات 187 دولة، القيمة السوقية لـ«أمازون» و«آبل» تتخطى احتياطيات 187 دولة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، القيمة السوقية لـ«أمازون» و«آبل» تتخطى احتياطيات 187 دولة.

صحيفة اليوم تمكنت شركة «أمازون» من اقتحام نادى الشركات التريليونية لتستحوذ مع عملاق التكنولوجيا شركة «آبل» على قيمة سوقية تتخطى حاجز التريليونى دولار.
وبهذا الرقم، ووفقا للأرقام التى جمعتها «العربية.نت»، فإن قيمة شركتى أمازون وآبل تسجلان ما يقرب من 10% من إجمالى الناتج المحلى الأميركى البالغ نحو 20.4 تريليون دولار خلال العام الحالى، وفقا لتقديرات صندوق النقد الدولى.
وخلال الساعات الماضية، ارتفعت أسهم أمازون لتتجاوز مستوى 2.050.27 دولار، وارتفع السهم بنسبة 75% خلال العام الحالى، وأضاف أكثر من 435 مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة.
وقبل أيام قليلة أصبحت «أبل» أول شركة فى العالم تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، عقب إعلانها تحقيق نتائج أفضل من المتوقع فى الربع الثانى من العام الحالى.
وتشير الأرقام إلى أن احتياطى النقد الأجنبى للدول المئة مجتمعة يعادل نحو 6.15%، فقط من القيمة السوقية للشركتين، والبالغة نحو تريليونى دولار.
وباستثناء الصين التى يبلغ احتياطى النقد الاجنبى لديها نحو 3.125 تريليون دولار، فإن القيمة السوقية للشركتين تتجاوز احتياطى النقد الأجنبى لدى نحو 187 دولة على مستوى العالم، باحتياطى يتراوح ما بين 31 مليون دولار لأقل احتياطى نقد مسجل فى الصومال ونحو 1.25 تريليون دولار كثانى أكبر احتياطى نقد على مستوى العالم مسجل فى اليابان.
وعربيا، سجل احتياطى النقد الأجنبى لنحو 17 دولة عربية نحو 53.85% من إجمالى القيمة السوقية للشركتين، حيث بلغ إجمالى احتياطى النقد الأجنبى وفقا للأرقام والبيانات الرسمية المتاحة لنحو 17 دولة عربية نحو 1.077 تريليون دولار، مقابل تريليونى دولار لشركتى آبل وأمازون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، القيمة السوقية لـ«أمازون» و«آبل» تتخطى احتياطيات 187 دولة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق