رئيس «هيئة الاستثمار»: الصين تولى اهتماما كبيرا بتطوير المناطق اللوجيستية في مصر
رئيس «هيئة الاستثمار»: الصين تولى اهتماما كبيرا بتطوير المناطق اللوجيستية في مصر

رئيس «هيئة الاستثمار»: الصين تولى اهتماما كبيرا بتطوير المناطق اللوجيستية في مصر صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم رئيس «هيئة الاستثمار»: الصين تولى اهتماما كبيرا بتطوير المناطق اللوجيستية في مصر، رئيس «هيئة الاستثمار»: الصين تولى اهتماما كبيرا بتطوير المناطق اللوجيستية في مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس «هيئة الاستثمار»: الصين تولى اهتماما كبيرا بتطوير المناطق اللوجيستية في مصر.

صحيفة اليوم قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من الصين بتطوير البنية الأساسية للمناطق اللوجيستية في منطقة محور قناة السويس، لافتًا إلى الاستثمارات الضخمة للصين في مصر، وتعاونها في قطاعات صناعية مستحدثة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه تم افتتاح أكبر مصنع «للفايبر جلاس» في السويس باستثمارات 600 مليون دولار، والذي يعد أكبر مصنع للصين خارجها، بالإضافة إلى استثمارات الشركات الصينية في مجال البناء العمراني، وقطاعات التكنولوجيا الحديثة، والكهرباء.

وأشار إلى توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة اتفاقيات هامة مع نظيره الصيني، شي جين بينج، وأبرزها اتفاقية القمر الصناعي، الذي سيساهم في تحديد موارد الدولة المصرية، فضلًا عن تعزيز حماية حدودها الجغرافية، متابعًا أن هناك اتفاقية لإنشاء أكبر مصنع للبتروكيماويات في مصر بتكلفة مليار و200 مليون دولار.

وذكر أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، عرضت الخريطة الاستثمارية لمصر خلال زيارة الرئيس «السيسي» إلى الصين، مؤكدًا على أهمية مركز مصر في مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، الصين متوجهًا إلى أوزبكستان، في ثالث وآخر محطات جولته الخارجية

ويُذكر أن «السيسي»، بدء يوم الخميس الماضي، جولة خارجية شملت البحرين، حيث التقى بعدد من المسؤولين هناك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ثم اتجه إلى الصين للمشاركة في منتدى «الصين - إفريقيا» في بكين، فضلًا عن توقيع عدة اتفاقيات هامة مع نظيره الصيني، شي جين بينج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس «هيئة الاستثمار»: الصين تولى اهتماما كبيرا بتطوير المناطق اللوجيستية في مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق