استقالة رئيس جهاز قطر للاستثمار
استقالة رئيس جهاز قطر للاستثمار

استقالة رئيس جهاز قطر للاستثمار صحيفة اليوم نقلا عن الوئام ننشر لكم استقالة رئيس جهاز قطر للاستثمار، استقالة رئيس جهاز قطر للاستثمار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، استقالة رئيس جهاز قطر للاستثمار.

صحيفة اليوم الرياض- صحيفة اليوم:

قالت مصادر مطلعة إن الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، وهو من أكبر صناديق الاستثمار السيادية في العالم، يعتزم مغادرة الجهاز بعد 4 سنوات من رئاسته.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أنه لم يتم الكشف عن أسباب قرار الاستقالة المفاجئ للرئيس التنفيذي، الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، ولا اسم خليفته، مضيفة أنها لم تتمكن من الحصول على تعليق فوري على هذه المعلومات من المتحدث باسم جهاز قطر للاستثمار.

تم تعيين الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيساً لجهاز قطر للاستثمار في ديسمبر 2014 ليحل محل الرئيس السابق أحمد السيد.

ويمتلك الجهاز أصولاً بقيمة 320 مليار دولار بحسب معهد صناديق الثروة السيادية، كما يمتلك حصصاً في العديد من الشركات الدولية مثل روسنفط الروسية العملاقة للنفط، وبنك باركليز البريطاني.

يذكر أن جهاز قطر للاستثمار تأسس عام 2005 لإدارة واستثمار عائدات الدولة من صادرات النفط والغاز الطبيعي المسال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، استقالة رئيس جهاز قطر للاستثمار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام