45 مليون دولار تعاقدات متوقعة للشركات المصرية بمعرض «موسكو»
45 مليون دولار تعاقدات متوقعة للشركات المصرية بمعرض «موسكو»

45 مليون دولار تعاقدات متوقعة للشركات المصرية بمعرض «موسكو» صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم 45 مليون دولار تعاقدات متوقعة للشركات المصرية بمعرض «موسكو»، 45 مليون دولار تعاقدات متوقعة للشركات المصرية بمعرض «موسكو» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 45 مليون دولار تعاقدات متوقعة للشركات المصرية بمعرض «موسكو».

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقع ناصر حامد، الوزير المفوض رئيس المكتب التجارى فى روسيا، أن تصل قيمة تعاقدات الشركات المصرية المشاركة فى معرض موسكو للأغذية لنحو 45 مليون دولار منها نحو 12 مليون دولار فى مجال الصناعات الغذائية خاصة الخضروات والفاكهة المجمدة والأجبان ونحو 33 مليون دولار فى مجال السلع الزراعية ومنها البرتقال والبطاطس والرمان والفراولة.

وأكد «حامد» أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية تجاوزت قيمتها الـ 20 مليون دولار فى العام الماضى لتحقق قفزة غير مسبوقة، مشيراً إلى أن البطاطس والبصل والبرتقال تعد من أهم الصادرات وأكثرها تصديراً إلى السوق الروسية. وتوقع «حامد» أن يتم عقد جولة المفاوضات الأولى حول الاتحاد الآوروآسيوى مع مصر خلال نوفمبر المقبل بمشاركة 5 دول. وقال إن هناك دراسة تم إعدادها بالتعاون بين الاتحاد الأوراسى ومصر أظهرت إمكانية زيادة الصادرات المصرية بما يعادل 3 أضعاف حجمه الحالى مع الاتحاد الأوراسى.

وأكدت شيرين الشوربجى، رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن السوق الروسية أحد أهم الأسواق بالنسبة للصادرات المصرية، موضحة أنها سوق تتميز بتنوع احتياجاتها وأن البطاطس والبرتقال أحد أهم الصادرات للسوق الروسية متوقعة أن تكون هناك زيادة بصفة مستمرة فى الطلب على هذه المنتجات. وذكر عز الدين جودة، المدير التنفيذى لإحدى الشركات العارضة، أن هناك زيادة فى عدد الشركات المصدرة للسوق الروسية دون التنسيق فيما بينهم ما أضر كافة هذه الشركات.

من جانبه أكد سعيد على، رئيس إحدى الشركات العارضة، أنه اتجه للتعاقد مع سلاسل التجزئة الروسية والسوبر ماركت والتى عادة ما تلتزم بشروط الدفع والوفاء بقيمة المستحقات.

وقالت إيمان حسين، المستشار التجارى بمكتب موسكو، إن المكتب يعمل على بحث شكاوى الشركات المصرية المصدرة من عدم التزام المستوردين الروس بشروط الدفع إلا أنها قالت إن بعض الشركات المصرية مسؤولة عن المشكلة.

وبلغ إجمالى الشركات المصرية المشاركة فى المعرض نحو 42 شركة فى قطاعات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 45 مليون دولار تعاقدات متوقعة للشركات المصرية بمعرض «موسكو»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم