1.7 مليون دينار تمويلات صندوق المشاريع لـ 38 مبادراً
1.7 مليون دينار تمويلات صندوق المشاريع لـ 38 مبادراً

1.7 مليون دينار تمويلات صندوق المشاريع لـ 38 مبادراً صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم 1.7 مليون دينار تمويلات صندوق المشاريع لـ 38 مبادراً، 1.7 مليون دينار تمويلات صندوق المشاريع لـ 38 مبادراً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 1.7 مليون دينار تمويلات صندوق المشاريع لـ 38 مبادراً.

صحيفة اليوم كتبت سمر أمين:

كشف تقرير حكومي، عن عدم التزام العديد من أصحاب المشروعات الممولة من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بسداد قيمة الأقساط المستحقة عليها، رغم حلول اجل سدادها، وذلك وفقا للعقود المبرمة معهم، حيث تم حصر نحو من «38» شركة بلغت القيمة الإجمالية التي دفعها «الصندوق» لتمويل هذه الشركات نحو 1.7 مليون دينار، لافتا الى ضرورة وجود نظام فعال لأعمال متابعة وتحصيل «الصندوق»، في ضوء استحقاق الأقساط للعديد من القروض التي مولها منذ بداية انشائه حتى لا تتراكم تلك المديونية ويصعب تحصيلها.
وأضاف ان «الصندوق» حقق زيادة في الإيرادات فعلية للسنة المالية 2017/2018 بزيادة قيمتها 95.864 ألف دينار وبنسبة 95% عن الإيرادات التقديرية والتي تبلغ نحو ألف دينار، فضلا عن تحقيقه وفراً في المصروفات الفعلية بلغت 5.7 ملايين دينار وبنسبة 57% من المصروفات التقديرية والمقدرة بنحو 10 ملايين دينار.
وأشار الى ان التمويل الفعلي من ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية «وزارة الماليه-الحسابات العامة» ما قيمته 4.2 ملايين دينار وبنقص قدره 5.8 ملايين وبنسبة 58% من التمويل التقديري المعتمد والبالغ نحو 10 ملايين دينار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 1.7 مليون دينار تمويلات صندوق المشاريع لـ 38 مبادراً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد