بنك ناصر يسلم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان قروض «بداية جديدة»
بنك ناصر يسلم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان قروض «بداية جديدة»

بنك ناصر يسلم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان قروض «بداية جديدة» صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم بنك ناصر يسلم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان قروض «بداية جديدة»، بنك ناصر يسلم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان قروض «بداية جديدة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بنك ناصر يسلم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان قروض «بداية جديدة».

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

سلم الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، الأحد، مجموعة جديدة من المتعافين من الإدمان شيكات عبارة عن قروض قيمة كل قرض 80 ألف جنيه، لتأسيس مشروعات صغيرة تساعدهم للعودة إلى العمل والإنتاج وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم. وقال فاروق إن القرض يسدد على أقساط شهرية لمدة 5 سنوات بفائدة 10.5% سنويًا، موضحا أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى يتولى تحويل ملفات الحالات إلى البنك متضمنة الطلب ودراسة جدوى المشروع وتقريرا طبيا من مستشفى حكومى معتمدا من الصندوق يفيد بالتعافى من الإدمان، وخطابا من الصندوق يفيد بعدم تعرض الحالة إلى انتكاسة خلال الشهور العشرة الأخيرة، والموقف من التجنيد للعملاء أقل من 31 سنة، وضمانا من أحد أقارب الدرجة الأولى.

وأوضح فاروق أن البنك سبق أن وقع بروتوكول تعاون مع الصندوق ينص على منح تمويل للمتعافين لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لمساعدتهم على استعادة قدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية والاندماج من جديد فى المجتمع، فى إطار تحقيق هدف البنك بتوفير فرص للتشغيل والمساهمة فى حل مشكلات المجتمع، مشيراً إلى أنه سبق منح 17 قرضا للمتعافين بقيمة تجاوزت المليون جنيه.

وقال عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إنه يتم توفير مشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطى المخدرات من خلال مبادرة «بداية جديدة» لإقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم، موضحاً أن إجمالى القروض التى تم توفيرها للمتعافين بلغ 1.4 مليون جنيه حتى الآن.

وأضاف أنه وفقا للبروتوكول بين الصندوق، والبنك، فإنه يتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمتعافين الذين تم علاجهم عن طريق الخط الساخن 16023، بهدف دمجهم فى المجتمع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بنك ناصر يسلم دفعة جديدة من المتعافين من الإدمان قروض «بداية جديدة»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم