«جوجرين» تبدأ إنشاء أول مصنع لإنتاج «كُسْب الجوجوبا»
«جوجرين» تبدأ إنشاء أول مصنع لإنتاج «كُسْب الجوجوبا»

«جوجرين» تبدأ إنشاء أول مصنع لإنتاج «كُسْب الجوجوبا» صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «جوجرين» تبدأ إنشاء أول مصنع لإنتاج «كُسْب الجوجوبا»، «جوجرين» تبدأ إنشاء أول مصنع لإنتاج «كُسْب الجوجوبا» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «جوجرين» تبدأ إنشاء أول مصنع لإنتاج «كُسْب الجوجوبا».

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأت شركة «جوجرين»، المتخصصة فى إنتاج زيوت الجوجوبا، خطوات إنشاء أول مصنع من نوعه فى مصر والشرق الأوسط لإنتاج «كُسب الجوجوبا» الذى سيستخدم فى إنتاج الخلطات العلَفية المُركزة، كأول بديل من نوعه على مستوى العالم للبروتين المتواجد فى فول الصويا الذى تستورده مصر بأكثر من 8 آلاف جنيه للطن الواحد.

وكشف المهندس حسام عبدالقادر، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى بيان الأحد، أن «كُسب الجوجوبا» سيُحدث نقلة نوعية جديدة فى تكنولوجيا صناعة العلف بمصر خلال الأشهر المقبلة، وسيؤدّى بدوره إلى خفض أسعار الأعلاف بنسبة قد تزيد على 50%، وهى نفس نسبة استغناء مصانع العلف المصرية عن إدخال فول الصويا فى تصنيعه وإحلال «كُسب الجوجوبا» بديلًا عنه.

وأضاف «عبدالقادر» أن الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد ستصل إلى 12 ألف طن من مُركزات الأعلاف سنويًا، وستدخل فى تصنيع ملايين الأطنان من الأعلاف الحيوانية والداجنة التى تستهلكها مصر محليًا، بشكل يخفف أعباء استيراد فول الصويا بالدولار.

ومن جانبه، قال المهندس محمد طارق، الخبير فى مجال الإنتاج الحيوانى، إن نسبة بروتين «كُسب الجوجوبا» تتراوح ما بين 24 و30%، ويعتبر البديل الوحيد للبروتين المتواجد فى «كُسب القطن» الذى خسرته مصر بعد انهيار زراعة القطن، لافتًا إلى أن هناك خطة لتعويضه من خلال زراعة الجوجوبا، بعدما أصبحت مصر من الدول الواعدة فى زراعته.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «جوجرين» تبدأ إنشاء أول مصنع لإنتاج «كُسْب الجوجوبا»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم