«التصديري للأثاث» يطالب وزير الصناعة بحل أزمة مستحقات المصدرين
«التصديري للأثاث» يطالب وزير الصناعة بحل أزمة مستحقات المصدرين

«التصديري للأثاث» يطالب وزير الصناعة بحل أزمة مستحقات المصدرين صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «التصديري للأثاث» يطالب وزير الصناعة بحل أزمة مستحقات المصدرين، «التصديري للأثاث» يطالب وزير الصناعة بحل أزمة مستحقات المصدرين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «التصديري للأثاث» يطالب وزير الصناعة بحل أزمة مستحقات المصدرين.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

دعا المجلس التصديري للأثاث، وزير الصناعة للتدخل لحل مشاكل تراكم مستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات، التي بلغت مؤخرا نحو 10 مليارات جنيه.

وقال إيهاب درياس، رئيس المجلس: إن «قطاع الأثاث يعاني من تراجع صادرات الأثاث بنسبة 4% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من عام 2018، لتسجل 220 مليون دولار فقط، متوقعا استمرار التراجع مع تراكم مستحقات المصدرين لدى الصندوق.

وأضاف «درياس» أن «تراكم المستحقات كان أحد أسباب التراجع، خاصة بعد أن تراكمت المستحقات لنحو عامين، مما أدى إلى أن كثير من الشركات توقفت عن تقديم استمارات جديدة للصندوق ليأسها من صرف مستحقاتها».

وحول الأسباب الأخرى وراء تراجع صادرات قطاع الأثاث، أوضح «درياس» أنها تتمثل في القواعد الجديدة لبرنامج مساندة الاشتراك في المعارض، التي تم اعتمادها دون العرض علي المجالس التصديرية غير مبالية بالمتطلبات المختلفة للقطاعات، خاصة الأثاث، التي تسببت في تراجع أعداد الشركات المصرية المشاركة في المعارض الدولية لدرجة وصلت لغياب مشاركة مصر عن كثير من المعارض بما فيها معرض ميلانو الدولي للأثاث، الذي يعد قمة صناعة الأثاث في العالم، حيث كان يوفر للشركات المصرية فرص كثيرة للفوز بالعقود التصديرية.

وتابع: أن «نمو القطاع يسهم في توفير نحو مليون فرصة عمل جديدة، إلى جانب جذب مليار دولار على الأقل استثمارات، وإضافة 4 مليارات دولار لصادرات مصر خلال السنوات الخمس المقبلة طبقا للاستراتيجية الجديدة لتنمية قطاع الأثاث حتى عام 2025 التي أعدها المجلس التصديري، بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، وغرفة صناعة الأخشاب، وشركة استشارات مكاري».

واستطرد: أن «الاستراتيجية الجديدة حددت 7 أهداف رئيسية للقطاع، وهي زيادة معدل نمو الإنتاج الصناعي لقطاع الأثاث من نسبة تتراوح بين 5 و7% حاليا إلى أكثر من 8% سنويا، وهو معدل النمو المستهدف للقطاع الصناعي للكل، مع تخفيض واردات القطاع عبر العمل على إحلالها بالإنتاج المحلي، بحيث تنخفض نسبة الواردات من 60 و70% من إجمالي الإنتاج المحلي حاليا إلى أقل من 40% في المنتج النهائي مع رفع مساهمة الصناعات المغذية المحلية في الإنتاج النهائي من 5 و10% حاليا إلى 15 أو 20%».

وقال إسلام خليل، عضو المجلس التصديري: إن «الاستراتيجية تتضمن إنشاء هيئة تنفيذية جديدة للعمل علي تنسيق السياسات، وتوحيد السياسات، وإصدار وتحديث اللوائح والقوانين الحاكمة لنشاط قطاع».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «التصديري للأثاث» يطالب وزير الصناعة بحل أزمة مستحقات المصدرين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم