توقيع اتفاقيتان تعاون بين «ايتيدا» و«معهد المعلومات» و«أي بي إم» لدعم ريادة الأعمال
توقيع اتفاقيتان تعاون بين «ايتيدا» و«معهد المعلومات» و«أي بي إم» لدعم ريادة الأعمال

توقيع اتفاقيتان تعاون بين «ايتيدا» و«معهد المعلومات» و«أي بي إم» لدعم ريادة الأعمال صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم توقيع اتفاقيتان تعاون بين «ايتيدا» و«معهد المعلومات» و«أي بي إم» لدعم ريادة الأعمال، توقيع اتفاقيتان تعاون بين «ايتيدا» و«معهد المعلومات» و«أي بي إم» لدعم ريادة الأعمال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، توقيع اتفاقيتان تعاون بين «ايتيدا» و«معهد المعلومات» و«أي بي إم» لدعم ريادة الأعمال.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهد المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، اتفاقيتين للتعاون بين كلاً من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ITIDA»، ومعهد تكنولوجيا المعلومات «ITI»، وشركة IBM مصر.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مع شركة IBM العالمية وضع إطار للشراكة يستهدف المساهمة في دعم بيئة ريادة الأعمال، وتنص على أن تقوم الشركة بتقديم خبراتها في أحدث التقنيات من خلال سلسلة من ورش العمل تستضيفها على منصة «IBM Cloud» حول هذه التقنيات، مع تخصيص ورش عمل تمهيدية خاصة في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط لرواد الأعمال غير الفنيين للتعرف على أساسيات عمل الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وعلوم وتحليل البيانات، وغيرها.

ويشمل إطار الشراكة أيضا انضمام الشركات الناشئة التي ترعاها الهيئة إلى برنامج رواد الأعمال العالمي «Startup with IBM»، الذي يساعد الشركات الناشئة على التوسع في الأسواق الخارجية، والحصول على الاستشارات التجارية، والتوجيه الفني وفرص التشبيك اللازمة للترويج للحلول التجارية، وذلك على المنصة السحابية الرائدة «IBM Cloud».

وتضمنت اتفاقية الشراكة التي وقعها معهد تكنولوجيا المعلومات مع الشركة العالمية صياغة برنامج تحت مسمى «برنامج آي بي إم لمهارات المستقبل»، يتيح الاستفادة من المبادرتين التي أطلقتهما «آي بي أم» للتحول الرقمي؛ و«IBM Skills Academy» و«IBM Digital - Nation Africa»؛ اللذان يستهدفان منح آلاف الشباب في أفريقيا الدعم التكنولوجي والتعليمي من خلال إتاحة منصة رقمية تمكنهم من تطوير مهاراتهم الرقمية بالإضافة إلى إطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة مما يخلق ميزة تنافسية في سوق عمل تكنولوجيا المعلومات.

وفي نفس السياق، تضمنت اتفاقية الشراكة التي وقعها معهد تكنولوجيا المعلومات مع الشركة صياغة برنامج تحت مسمى «IBM لمهارات المستقبل»، يتيح الاستفادة من المبادرتين التي أطلقتهما الشركة للتحول الرقمي؛ «IBM Skills Academy» و«IBM Digital - Nation Africa»؛ اللذان يستهدفان منح آلاف الشباب في أفريقيا الدعم التكنولوجي والتعليمي من خلال إتاحة منصة رقمية تمكنهم من تطوير مهاراتهم الرقمية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، توقيع اتفاقيتان تعاون بين «ايتيدا» و«معهد المعلومات» و«أي بي إم» لدعم ريادة الأعمال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم