«الرقابة المالية» توافق على ضوابط ممارسة نشاط التخصيم
«الرقابة المالية» توافق على ضوابط ممارسة نشاط التخصيم

«الرقابة المالية» توافق على ضوابط ممارسة نشاط التخصيم صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «الرقابة المالية» توافق على ضوابط ممارسة نشاط التخصيم، «الرقابة المالية» توافق على ضوابط ممارسة نشاط التخصيم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الرقابة المالية» توافق على ضوابط ممارسة نشاط التخصيم.

صحيفة اليوم اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (163) لسنة 2018 بشأن الضوابط التنفيذية لممارسة نشاط التخصيم، والقرار رقم (164) لسنة 2018 بشأن القواعد التنفيذية لحكومة الشركات المرخص لها بمزاولة نشاط التأجير التمويلي والتخصيم.

وأوضح «عمران» أن القرار رقم (163) لسنة 2018 قد تضمن كافة الضوابط التنفيذية لممارسة نشاط التخصيم من حيث مجالاته، والخدمات التي يجوز للمخصم تقديمها لبائعي الحقوق المالية، كالضمان وتقديم الاستشارات وتحصيل الحقوق، وكذلك الشروط الواجب توافرها في الدين وقواعد الإفصاح عن الحقوق المخصمة، وانتقال الحقوق وطرق الإخطار بها .

وقال رئيس الهيئة: إن «القرار شمل شروط مباشرة نشاط التخصيم الاستهلاكي والتأمين ضد مخاطر السداد وآليات بيع محفظة الحقوق المخصمة».

وأضاف أنه «حرصاً من مجلس إدارة الهيئة على حماية وتوازن المصالح بين الأطراف المتعاملة في نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم، وتحقيقا للرقابة الفاعلة على أداء الشركات التي تزاول هذه الأنشطة، وتحقيق لمبدأ المساواة والشفافية ومحاربة الفساد فقد أصدر مجلس إدارة الهيئة القرار رقم 164 لسنة 2018 شاملا القواعد التنفيذية لحوكمة الشركات المرخص لها بممارسة النشاطين».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الرقابة المالية» توافق على ضوابط ممارسة نشاط التخصيم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم