نبيلة عبيد.. تزوجت 5 مرات وهذه حقيقة زيارتها لـ«السندريلا»
نبيلة عبيد.. تزوجت 5 مرات وهذه حقيقة زيارتها لـ«السندريلا»

نبيلة عبيد.. تزوجت 5 مرات وهذه حقيقة زيارتها لـ«السندريلا» صحيفة اليوم نقلا عن الموجز ننشر لكم نبيلة عبيد.. تزوجت 5 مرات وهذه حقيقة زيارتها لـ«السندريلا»، نبيلة عبيد.. تزوجت 5 مرات وهذه حقيقة زيارتها لـ«السندريلا» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نبيلة عبيد.. تزوجت 5 مرات وهذه حقيقة زيارتها لـ«السندريلا».

صحيفة اليوم  عبد الفتاح العجمي

 

ملخص أسرار من حياة نجمة مصر الأولى.. زواجها «المصلحة» من عاطف الطيب.. زيجات خمس، منها 2 سرية وواحدة في أثناء تصوير فيلم.. حبها لأسامة الباز.. سر علاقتها بحبيب العادلي.. رفضها الإنجاب من أجل الفن.. حقيقة الرسالة التي حملتها لسعاد حسني قبل الوفاة.. ودور صفوت الشريف.. «نجمة مصر الأولى»، لقب حملته الفنانة نبيلة عبيد عن جدارة، حيث برعت في جميع الأدوار التي أدتها، فهي فتاة «السيرك» الشقية، وأرستقراطية «خطيب ماما»، وبنت البلد الشعبية في «حارة برجوان»، والراقصة في «الراقصة والطبال»، والسياسية في «قضية سميحة بدران»، والزوجة القوية في «المرأة والساطور»، والأم في «العذراء والشعر الأبيض»، وغيرها من الأعمال التي عبّرت عنها وجسّدتها بروح فنية عالية، ونجحت فيها شكلًا ومضمونًا؛ وترصد «التحرير» في هذا التقرير، أبرز المعلومات عنها..

 

1- هي نبيلة محمد أحمد عبيد، المولودة بحي شبرا في 21 يناير عام 1945.

 

2- دخولها المجال الفني كان عندما تعرفت على المخرج عاطف سالم وهي لا تزال طالبة في كلية البنات بالعباسية، حيث عرض عليها العمل في مجال السينما، وبدأت التمثيل للمرة الأولى من خلال فيلم «مافيش تفاهم»، عام 1961 بدون علم عائلتها، وأدت فيه دور «كومبارس صامت».

3- بعد وساطة من مجموعة من الأقارب، الذين كانوا يسكنون بجوار شقيق الفنانة «شادية»، وافقت أسرتها على عملها بالفن، وكانت أول بطولة مطلقة لها من خلال فيلم «رابعة العدوية» عام 1963، مع فريد شوقي وحسين رياض والمخرج نيازي مصطفى، وكُتب اسمها على الأفيش «نبيلة» فقط، حيث كانت في بداية مشوارها الفني، ولم تكن معروفة وقتها.

 

 

5- استمرت في العمل الفني منذ مطلع حقبة ستينيات القرن العشرين حتى تحولت إلى واحدة من نجوم الصف الأول حتى حقبة التسعينيات، ومن أبرز أعمالها «خطيب ماما، السيرك، العذراء والشعر الأبيض، الراقصة والطبال، الراقصة والسياسي، المرأة والساطور»، ومنذ مطلع الألفية الثالثة انخفضت مشاركاتها الفنية، ولم تُقدم في هذه الفترة سوى أفلام «امرأة تحت المراقبة، قصاقيص العشاق، مافيش غير كده»، باﻹضافة إلى مسلسلات «العمة نور، البوابة الثانية».

6- تزوجت خمس مرات، كانت أولاها من المخرج عاطف سالم عام 1963، رغم فارق السن الكبير بينهما، واعترفت في عدد من اللقاءات التليفزيونية بأن زواجها منه كان «مصلحة» لتحقق أحلامها وتدخل عالم الفن الذي كانت تعشقه، كما أوضحت أنه كان يعاملها بقسوة، وحكت عن شجار قديم بينهما قام فيه «سالم» برمي كوب ماء في وجهها، وطلبت منه الطلاق عقب مرور أربع سنوات على زواجهما، حيث كان يريدها أن تجلس بالمنزل إلا أنها رفضت، وخلال فترة زواجها منه شاركت في الكثير من الأعمال مثل «المماليك، وخطيب ماما، و3 لصوص، والأصدقاء الـ3، وكنوز».

 

7- اعترفت في عام 2010، مع الإعلامي «نيشان» في برنامج «أنا والعسل» بأنها تزوجت سرًّا من المخرج أشرف فهمي، في أثناء تصوير فيلم «ولا يزال التحقيق مستمرا»، 1979، وانفصلا عقب انتهاء الفيلم، ولكن الفنانة جالا فهمي نفت ذلك؛ قائلة إن ما تردد ما هو إلا شائعة ولا أساس له من الصحة، ولو أن والدها تزوج لأخبرها، بينما الزواج الثالث والرابع في حياتها كان سرًّا أيضًا، وكانت الزيجتين من شخصيات عربية.

8- صرّحت في لقاء سابق لها ببرنامج «واحد من الناس»، بعد قيام ثورة 25 يناير عام 2011، بأن أطول فترة زواج في حياتها كانت من الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس الأسبق حسني مبارك، وهو الزواج الخامس في حياتها، وأوضحت أنها تعلمت منه الكثير، وقضت معه أجمل أيام حياتها، وقالت: «كنت أتمنى أن يستمر زواجي منه وهو الرجل الوحيد الذي أحببته»، وبعدها نفي «الباز» زواجه منها في بيان رسمي، ما جعلها ترد وتؤكد أن زواجها منه لم يكن سريا، بل كان معروفا في الأوساط السياسية بعد أيام من إتمامه، فقد أحبها وتزوجها وعاش زواجهما 9 سنوات.

 

9- ترددت شائعات حول علاقتها بوزير الداخلية السابق حبيب العادلي، حيث زعمت الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، خلال لقاء لها مع الإعلامي وائل الإبراشي، عام 2011، أن «نبيلة» كانت تتمنى أن تتزوج من العادلي، وأضافت: «إزاي هي تتجوز وزير الداخلية؟ لاقيته فين دي؟ إزاي الجربانة الألمانية دي تتجوز وزير الداخلية؟ طبعًا نبيلة بتبوس إيديها وش وضهر دلوقتي علشان ماتجوزتوش، وبتقول الحمد لله، هي كان نفسها تتجوزه»، ولكن «عبيد» نفت ذلك، قائلةً: «لا أعرف سببًا منطقيًا لما قالته».

10- رغم زواجها أكثر من مرة فإن الفنانة نبيلة عبيد رفضت الإنجاب بإرادتها، حتى لا يتعارض ذلك مع عملها بالفن، ولكنها ندمت على ذلك فيما بعد، وقالت في حوارها سابق الذكر: «اليوم أشعر بالوحدة وبقيمة الإنجاب، فأنا الآن أحتاج لذلك كثيرًا، ولكن الندم لن يفيدني بشيء الآن وأشكر الله على كل شيء، فهذا هو نصيبي»، وفي لقائها السابق قالت مخاطبةً والدتها الراحلة: «سامحيني ماحققتش اللي إنت كنت عاوزه»، في إشارة منها إلى عدم إنجابها، وهنا انهمرت دموعها.

 

11- يعد خلاف «نبيلة ويسرا» من أشهر الخلافات في الوسط الفني وأطولها، إذ استمر أكثر من 10 أعوام، تبادلتا خلاله الاتهامات عبر صفحات الصحف والمواقع الفنية، وتردد أن أسبابه منافستهما على الفوز بقلب رجل أعمال مرموق، ولم ينجح أحد في إتمام المصالحة بينهما، لكن هذا الخلاف انتهى بعد تدخل العديد من الوسطاء للإصلاح بينهما.

 

12- اتهمت بأنها حملت رسالة لسعاد حسني قبل وفاتها بـ3 أسابيع من وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، مفادها تحذير بالتراجع عن فكرة تسجيل مذكراتها، إلا أنها نفت ذلك، وأكدت في حوارها، أنها «أول واحدة توقعت قتل السندريلا سعاد حسني على يد صفوت الشريف، بعد فيلمها (كشف المستور) الذي قامت ببطولته مع فاروق الفيشاوي في التسعينيات، والذي واجه مشكلات في خروجه للنور بسبب  معارضي الفيلم وكان أولهم صفوت».

 

13- آخر مشاركاتها الفنية كانت في رمضان عام 2012، من خلال مسلسل «كيد النسا»، مع الفنانة فيفي عبده.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نبيلة عبيد.. تزوجت 5 مرات وهذه حقيقة زيارتها لـ«السندريلا»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز