عبد الحسين عبد الرضا أسطورة فنية بدأ في الكويت وأصبح عالمياً
عبد الحسين عبد الرضا أسطورة فنية بدأ في الكويت وأصبح عالمياً

عبد الحسين عبد الرضا أسطورة فنية بدأ في الكويت وأصبح عالمياً صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم عبد الحسين عبد الرضا أسطورة فنية بدأ في الكويت وأصبح عالمياً، عبد الحسين عبد الرضا أسطورة فنية بدأ في الكويت وأصبح عالمياً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، عبد الحسين عبد الرضا أسطورة فنية بدأ في الكويت وأصبح عالمياً.

صحيفة اليوم ولد الفنان عبدالحسين عبدالرضا
في 15 يوليو 1939 ولم تفارقه الأمراض، حيث أصيب بعدة أزمات من 2003 أثناء تصوير مسلسل الحيالة الى 11 أغسطس 2017 حيث وافته المنية في العاصمة البريطانية لندن، ويعتبر من أشهر وأبرز الفنانين الخليجيين والعرب. وتم اعتباره من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عاماً في التمثيل منذ بداياته به، عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، ثم سافر في بعثة إلى مصر على نفقة الوزارة عام 1956 لتعلم فنون الطباعة، وفي عام 1961 سافر في بعثة إلى ألمانيا لاستكمال الدراسة في فنون الطباعة. وتدرج في الوظائف الحكومية حتى وصل إلى منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام عام 1959 إلى أن تقاعد في 30 سبتمبر 1979.
بدأ العمل الفني في بدايات ستينات القرن العشرين من خلال مسرحية «صقر قريش» وقدم بعدها العديد من الأعمال البارزة في المسرح والتلفزيون، حيث اشتهر في التلفزيون بمسلسلات «درب الزلق، الأقدار، قاصد خير، زمان الاسكافي»، كما قدم من المسرحيات «باي باي لندن، بني صامت». خاض كذلك تجارب التأليف المسرحي والتلفزيوني والتلحين الموسيقي والغناء.
أسس قناة فنون التي بدأت بثها عام 2006 لتكون بذلك أول قناة متخصصة بالكوميديا على مستوى الوطن العربي، وهو مؤسس شركة مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع. ويعتبر من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج مع مجموعة من الفنانين منهم خالد النفيسي وعلي المفيدي وسعد الفرج وإبراهيم الصلال وغانم الصالح وغيرهم.واشتهر بجمال صوته وهذا ما أعطاه تميزاً عن بقية الفنانين في جيله، ما جعله يخوض تجربة «الأوبريتات» كأول فنان يقوم بعمل الأوبريتات التمثيلية الغنائية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، كما أنه قدم أغنية بمناسبة زيارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش للكويت بعد التحرير بعنوان «مستر بوش» شاركه بها حياة الفهد وداوود حسين.  قدم العديد من الثنائيات في الإذاعة والتلفزيون لعل أشهرها مع الفنان سعد الفرج، وكذلك مع الفنان خالد النفيسي علماً أن بدايته مع الثنائيات كانت مع عبد العزيز النمش ومحمد جابر، ومن أشهر الثنائيات التي قدمها كانت مع الفنانة سعاد عبدالله في عدد من الأوبريتات. وعلى الرغم من ذلك فإن لديه عدداً من الأعمال التي تتناول الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية بأسلوب كوميدي نقدي، ومنها مسرحية فرسان المناخ وأيضًا مسرحية باي باي عرب، ومسرحية سيف العرب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، عبد الحسين عبد الرضا أسطورة فنية بدأ في الكويت وأصبح عالمياً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد