النجمة اللبنانية هبة طوجي تبهر الجمهور بمهرجان «قرطاج»
النجمة اللبنانية هبة طوجي تبهر الجمهور بمهرجان «قرطاج»

النجمة اللبنانية هبة طوجي تبهر الجمهور بمهرجان «قرطاج» صحيفة اليوم نقلا عن الشاهد ننشر لكم النجمة اللبنانية هبة طوجي تبهر الجمهور بمهرجان «قرطاج»، النجمة اللبنانية هبة طوجي تبهر الجمهور بمهرجان «قرطاج» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، النجمة اللبنانية هبة طوجي تبهر الجمهور بمهرجان «قرطاج».

صحيفة اليوم tكانت ليلة الأحد 29 يوليو، بالمسرح الروماني بقرطاج، سهرة الفنّ الراقي بامتياز، استمتع فيها الجمهور الذي حضر بأعداد كبيرة، بصوت النجمة اللبنانيّة هبة طوجي، وبعزف الموسيقار الكبير أسامة الرحباني. انطلقت السهرة في حدود الساعة العاشرة ليلا، حيث اعتلى «الرحباني» مسرح قرطاج وسط تصفيق هستيرى من الجمهور، وبعد التحيّة جلس أمام البيانو لينطلق في عزف مقطوعة موسيقيّة قبل إطلالة هبة طوجي الأنيقة والبسيطة.
فبفستان أبيض وتسريحة بسيطة وماكياج خفيف، أطلّت النجمة اللبنانيّة، فبدت كعروس على المسرح في ليلتها القرطاجنيّة، مستهلّة السهرة بأغنية «يمكن حبيتك».
من رصيدها الخاص غنت هبة طوجي «مين باختار»، «حلم»، «خلاص»، «وحدي لحالي» «طريق»، وهو «جينيريك» مسلسل «طريق» في تجربة مختلفة في مسيرتها، وغيرها من الأغاني، كما استحضرت لقاءها بالكبير منصور الرحباني منذ عشر سنوات في بداياتها وتشجيعه لها، ومن تأليفه غنت «يا حبيبي».
وغنت «طوجي» أيضا مقطعا من مسرحية «Notre dame de paris» التي تشارك بها والتي ستنطلق قريبا في جولة بكندا. كما أدت بطاقة صوتيّة كبيرة أغنية «Mon amie la rose» وهي واحدة من الأغاني التي تميزت بأدائها في برنامج «ذي فويس فرنسا» كما غنت أيضا «لا بداية ولا نهاية» التي أجرت بها أول اختبار في هذا البرنامج.
ولم تفوّت هبة الفرصة لتقدّم تحيّة إلى الجمهور التونسي الذي استقبلها بكلّ حبّ حيث غنت «آه يا خليلة» و«سيدي منصور» فأشعلت مدارج قرطاج..
وفي تحيّة منها أيضا للفنانة الكبيرة فيروز، قدمت أغنية «حنّا السكران» و«يا سهر الليالي» وسط تفاعل كبير من الجمهور..
وخلال الحفل حيّت هبة المرأة التونسيّة والعربيّة عموما من خلال أدائها لأغنية «مين اللي بيختار»، مشيرة إلى أنّ المرأة التونسيّة مثال يحتذى به عربيا، متمنية لها المزيد من التطور ولكلّ نساء العالم.
لاحظنا خلال السهرة أنّ هناك انسجاما كبيرا بين «طوجي»  و«الرحباني» اللذين شكلا ثنائيّا موسيقيّا متميّزا أبهر كلّ الحاضرين.
السهرة كانت استثنائيّة وممتعة، حيث كان من الواضح أنّ برنامج الحفل مدروس باتقان، كما أنّ النجمة اللبنانيّة تمتّعت بحضور قويّ على المسرح وتمكّنت من التحكّم في جمهور قرطاج الذي كان مطيعا، يصمت حينا ليستمتع بصوتها الجميل وبالألحان الرحبانيّة العذبة، ثمّ يتحول في بعض الأحيان إلى «كورال» يردّد مختلف كلمات أغانيها.
ويمكن القول إنّ هبة طوجي كانت ملكة في سهرتها القرطاجنيّة، أبدعت فأمتعت وكسبت جمهور قرطاج الذي جاء ليكتشفها في أوّل مصافحة له معها على هذا المسرح العريق.
وخلال الندوة الصحفية التي عقدت بعد العرض، صرّحت هبة طوجي أنّ جمهور قرطاج هو من أحلى الجماهير التي غنّت أمامها، معتبرة أن الغناء على مسرح قرطاج مسؤوليّة كبيرة وحلم تمكّنت من تحقيقه.
ومن جهة أخرى، أكّدت هبة لكلّ من يشبّهها بالسيدة فيروز أنّ في هذه الحياة هناك فيروز واحدة ولن تتكرر.
ومن جانبه قال أسامة الرحباني: «جمهور قرطاج فظيع، حيث كان أكثر من رائع وكريم ومحبّ ومعطاء، ينسجم مع كل أغنية، حيث يحمّس ويهدأ ويصمت ويستمع، وله طاقة كبيرة تجعلك تعطي أكثر ما عندك…».
وفي سياق آخر، أكّد الرحباني أنّه جازف مع هبة طوجي ونجح مشيرا إلى أنّ القرارات التي اتخذها معها كانت جريئة وجديدة على العالم العربي.
وأضاف قائلا: «آخر القرارات التي جازفنا فيها هي مشاركة هبة ببرنامج «ذي فويس فرنسا» حيث كانت أوّل نجمة عربيّة تشارك بهذا البرنامج، والهدف من هذا القرار هو البحث عن انتشار جديد وأفق جديدة وتقديم أفكار مختلفة تماما لأنّه من حقّنا نحن أبناء الثقافة الأجنبيّة أن نحلم…».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، النجمة اللبنانية هبة طوجي تبهر الجمهور بمهرجان «قرطاج»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد