«الوطنية للإعلام» تستعد لتغطية مناسك الحج على «ماسبيرو»
«الوطنية للإعلام» تستعد لتغطية مناسك الحج على «ماسبيرو»

«الوطنية للإعلام» تستعد لتغطية مناسك الحج على «ماسبيرو» صحيفة اليوم نقلا عن الوطن ننشر لكم «الوطنية للإعلام» تستعد لتغطية مناسك الحج على «ماسبيرو»، «الوطنية للإعلام» تستعد لتغطية مناسك الحج على «ماسبيرو» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «الوطنية للإعلام» تستعد لتغطية مناسك الحج على «ماسبيرو».

صحيفة اليوم تستعد الهيئة الوطنية للإعلام لتغطية موسم الحج المقبل، على مختلف قنوات وإذاعات ماسبيرو، منتصف الأسبوع المقبل، الذى يتزامن مع بداية شهر ذى الحجة.

ومن المقرر أن تقوم إذاعة القرآن الكريم بتخصيص فترات طويلة على الهواء، فى بث مشترك مع إذاعة «الرياض» لنقل جميع استعدادات المملكة العربية السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى نقل شعائر صلاتى المغرب والعشاء من مكة فى التسعة الأوائل من شهر «ذو الحجة»، بجانب بث العديد من البرامج المخصصة لحجاج بيت الله، بالإضافة إلى عرض برنامج «فقه المرأة» الذى يرصد المحظورات المفترض ألا تقع فيها المرأة طوال فترة الحج.

أما إذاعة «البرنامج العام» فستنقل شعائر صلاتى «المغرب والعشاء» يومياً من المساجد الكبرى بالقاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى بث 7 برامج دينية جديدة طوال فترة الحج وهى «أشواق الحجيج» و«كنوز معرفية»، «الكعبة المشرفة فى موكب الزمان»، «مجلة الأسرة»، « كتابات إسلامية»، «المسابقة الدينية»، «طلائع النور»، بالإضافة إلى إذاعة سهرة أسبوعية عن مناسك الحج للشيخين محمد عبدالواحد وعطية صقر.

وتقدم الإذاعات المحلية للشبكة الإقليمية مجموعة كبيرة من البرامج والفترات والرسائل التى تتابع مناسك الحج وآدابه والدروس المستفادة منه على مدار اليوم.

من ناحية أخرى، يتواصل مسئولو إذاعة «صوت العرب» حالياً مع الإذاعة السعودية، بهدف إنتاج برامج إذاعية مشتركة لعرضها فى أيام الحج.

وفيما يتعلق بالبرامج الدينية التى ستعرض على شاشات «الهيئة»، قال عبدالعزيز عمران، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الدينية بماسبيرو، إنه سيكون هناك بث مفتوح على جميع القنوات التليفزيونية بداية من وقفة «عرفات»، كما سيتم عرض عدة حلقات نادرة من برنامج «تراثنا الإسلامى» يقدمه كل من الشيوخ عطية صقر وإسماعيل الدفتار وعبدالصبور مرزوق ومحمد خاطر، وسيتحدثون فيها عن مناسك فريضة الحج، وذلك بالإضافة إلى برامج «حديث الروح» و«فاسألوا أهل الذكر» و«فى رحاب الأزهر» و«كلمات من نور» و«فى نور القرآن»، و«الأمن والإيمان» و«قبل النداء».

فى السياق نفسه، اعتمد اتحاد الإذاعات العربية خطط الاستعدادات الأخيرة لتسهيل تغطية موسم الحج، حيث ستشمل التعاون والتنسيق مع هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، كما سيتم تأمين بث هذه البرامج لصالح الهيئات العربية الأوروبية والآسيوية (EBU - ABU)، وتتضمن برامج التعريف بمناسك الحج والبقاع المقدسة.

وسيوفر الاتحاد بثاً مباشراً لقنوات الاتحاد عبر خاصية «المينوس» اعتباراً من يوم التروية (8 ذو الحجة) وحتى ثانى أيام التشريق (12 ذو الحجة)، والتى ستتضمن 8 رسائل يومية مسجلة تضم مواد عن الحرم المكى والحرم النبوى والصفا والمروة وأعمال التوسعة والنقاط الطبية والمستشفيات والإجراءات الخاصة لتسهيل مرور الحجيج فى المشاعر المقدسة. وتتضمن التغطية المباشرة نقل صلاتى «الظهر والعصر» و«وقفة عرفة» و«نفرة الحجيج إلى مزدلفة» و«صلاة عيد الأضحى» و«رمى الجمرات»، وبث لقطات مصورة لوصول ضيوف الرحمن المقبلين من 80 دولة حول العالم، وإذاعة لقطات «بانوراما» للمشاعر وحركة الحجيج من الجو، خاصة لمشعر منى فى أول أيام التشريق. كما سيتم توفير عدد من البرامج المرسلة من مكة المكرمة مدة كل برنامج 10 دقائق، وتضم مراسلات خاصة عن كسـوة الكعبـة وبـاب الكعـبة والـركن اليمانى ومقام سيدنا إبراهيم وحجر سيدنا إسماعيل والصفا والمروة والمسجد الحرام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «الوطنية للإعلام» تستعد لتغطية مناسك الحج على «ماسبيرو»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن