تعرف على أفلام يوسف شاهين المرممة المقرر عرضها في سينما "زاوية" الجديدة
تعرف على أفلام يوسف شاهين المرممة المقرر عرضها في سينما "زاوية" الجديدة

تعرف على أفلام يوسف شاهين المرممة المقرر عرضها في سينما "زاوية" الجديدة صحيفة اليوم نقلا عن في الفن ننشر لكم تعرف على أفلام يوسف شاهين المرممة المقرر عرضها في سينما "زاوية" الجديدة، تعرف على أفلام يوسف شاهين المرممة المقرر عرضها في سينما "زاوية" الجديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على أفلام يوسف شاهين المرممة المقرر عرضها في سينما "زاوية" الجديدة.

صحيفة اليوم تنقل سينما زاوية مقرها بسينما "أوديون" في وسط القاهرة، إلى "كريم" بشارع عماد الدين، وذلك يوم 12 سبتمبر المقبل.

وتزامنا مع ذلك الحدث، ومع الذكرى العاشرة لرحيل المخرج يوسف شاهين أيضًا، أنتهت شركة أفلام مصر العالمية من مشروع ترميم 20 فيلمًا من أفلام المخرج الراحل، سيتم تخصيص 10 أيام في مقر السينما الجديد، لعرضهم، وذلك في الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر.

كما أعلنت "زاوية" عن أسماء الأفلام المرممة وهي "بابا أمين" إنتاج عام 1950 و"سيدة القطار" عام 1952 و"صراع في الوادي" و"شيطان الصحراء" إنتاج عام 1954، "صراع في المينا" إنتاج 1956 و"أنت حبيبي" و"ودعت حبك" إنتاج 1957 و"باب الحديد" عام 1958 و"الناصر صلاح الدين" إنتاج 1963 و"فجر يوم جديد" عام 1965" و"الأرض" عام 1969.

بالإضافة إلى أفلام "عودة الابن الضال" عام 1976 و"إسكندرية ليه" عام 1979 و"حدوتة مصرية" عام 1982 و"الوداع يا بونابرت" إنتاج عام 1985 و"اليوم السادس" عام 1986 و"إسكندرية كمان وكمان" إنتاج عام 1990 و"المهاجر" عام 1994 و"المصير" عام 1997 و"الآخر" إنتاج 1999.

يذكر أن "زاوية" قد أعلنت عن بعض الورش والفعاليات التي تقام كبرنامج موازي لتلك الفعالية، مثل ورشة تطور الرؤية الذاتية وطرق الحكي عند يوسف شاهين منذ 1950 حتى 2007، و آخرى تهتم بالأرشفة وترميم الأفلام، بالإضافة إلى ورشة بعنوان (هذه الأرض ستكملك بالاشارات) تعنى بالفن التشكيلي البصري.

وتخضع سينما كريم منذ فترة لعدة تجديدات، برعاية شركة نيو سينشري وأفلام مصر العالمية، بالإضافة إلى تطوير قاعتي عرض الأفلام وتزويدها بأفضل المعدات، لتناسب الأفلام والفعاليات التي ستقام في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تعرف على أفلام يوسف شاهين المرممة المقرر عرضها في سينما "زاوية" الجديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : في الفن