الطقس
الطقس

توقعت مصادر رسمية أن يكون الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية، حارا على سواحل شمال البحر الأحمر ومعتدلا فوق الجبال الجنوبية وحارا نسبيا في باقي المناطق.


وأضافت ان هناك فرصة ضعيفة لبعض الأمطار الرعدية في أجزاء محدودة من جازان 

وأوضحت أن الرياح في وسط وشرق المملكة تكون شمالية غربية الى شمالية معتدلة السرعة، وفي شمال وغرب وجنوب المملكة جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي سواحل البحر الاحمر شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة ، وتكون شرقية نشطة على الأجزاء الداخلية من جنوب غرب المملكة مثيرة للغبار الخفيف ببعض هذه المناطق.

 

حالة الطقس اليوم السبت في المملكة 

 

قالت مصادر مطلعة أن الطقس يكون معتدلا في العديد من المناطق ولطيفا فوق الجبال الجنوبية بينما يميل للحرارة على سواحل شمال ووسط البحر الاحمر البحر الاحمر.

 

نشاط الرياح

 


وتوقعت المصادر ان تكون الرياح في وسط وشرق المملكة شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وفي شمال وغرب وجنوب المملكة جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي السواحل الشمالية للبحر الاحمر شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، وفي السواحل الوسطى والجنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة - يمكنكم متابعة أحوال الطقس في المملكة والوطن العربي والمزيد من الأخبار الهامة والشيقة عبر موقعنا "اليوم نيوز" ونتمنى لحضراتكم أوقات طيبة.

وكان قد توقع خبراء الأرصاد أن تتأثر الأجزاء الشرقية والوسطى والشمالية من المملكة خلال الأيام القادمة والاسبوع القادم بامتداد للمرتفع الجوي السيبيري، والذي يُعتبر تأثيره على المنطقة نادراً بالنسبة الوقت من العام، وسيعمل على خفض درجات الحرارة بشكل لافت في العديد من المناطق بما فيها العاصمة الرياض.