خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين

أعلنت مصادر رسمية اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله أعلن عن موافقته على إعفاء المستثمرين مع البلديات بنسبة 25 % من أجرة العقارات البلدية هذا العام للتخفيف من آثار جائحة كورونا.

وأكدت المصادر ان وزير الإسكان ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل قام برفع خالص الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة التي ستُسهم في إيجاد بيئة استثمارية جاذبة مع البلديات.

وأشار "وزير الإسكان " إلى أن الإعفاءات تشمل جميع الأنشطة الاقتصادية باستثناء القطاع المالي والبنكي والمرخصين من قِبل هيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي، إضافة لشركات التأمين ووسطاء التأمين ومَن يماثلهم في النشاط، والشركات المشغلة للاتصالات كما يُستثنى من الإعفاء: المدارس الأهلية والأجنبية والجامعات (قطاع التعليم)، والأسواق المركزية الغذائية والتموينات.

واوضح "الحقيل" أنه يشترط الاستحقاق أيضًا التزام المستأجر بإعفاء المستأجرين بالباطن في الموقع نفسه من دفع 25 % من الأجرة السنوية لمدة سنة.

ومن المقرر أنه سوف يستفيد من هذه اللفتة الكريمة أكثر من 50 ألف منشأة، بمبالغ مالية تتجاوز (570) مليون ريال، هي قيمة الإعفاءات من أجرة العقود.