طيران الامارات
طيران الامارات

أعلنت شركة طيران الإمارات عن تعليق رحلات الركاب وتخفيض الرواتب الأساسية للموظفين العاملين بالمجموعة لمدة ثلاثة شهور.

وجاء في التفاصيل, حيث أعلنت طيران الإمارات عن تعليق كافة رحلات الركاب بدء من الأربعاء وحتى إشعار آخر، في حين ستستمر عمليات الشحن، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تخفيض للرواتب الأساسية للعاملين في المجموعة لمدة 3 أشهر، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

هذا وأضافت طيران الإمارات في بيان، أن شركة الخدمات الأرضية للمطارات، التابعة للمجموعة "دناتا" ستخفض عملياتها بما في ذلك إغلاق مؤقت لبعض المحطات ذات الطلب المنخفض.

وأكدت طيران الإمارات مواصلة تشغيل رحلات الركاب لأطول فترة ممكنة من أجل تسهيل عودة المسافرين إلى أوطانهم، وسط إعلانات متزايدة عن حظر وتقييد الرحلات وإغلاق الحدود عبر العالم، لكن الناقلة تواصل عمليات الشحن الجوي العالمية التي تكتسب أهمية بالغة في هذه الظروف، وتشغل أسطولها من طائرات الشحن البوينج 777 لنقل السلع والمنتجات الأساسية، بما في ذلك الإمدادات الطبية والأدوية إلى مختلف دول العالم.

كما أفاد الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بقوله :"دخل العالم فعلياً في حجر صحي حقيقي وشامل بسبب تفشي كوفيد-19، وهذا وضع غير مسبوق من حيث اتساعه وشموله العالم بأسره من الناحية الجغرافية، وكذلك من الجوانب الصحية والإجتماعية والاقتصادية. لقد كانت عمليات مجموعة الإمارات تسير على ما يرام من حيث تحقيق الأهداف المالية المحددة حتى يناير 2020، لكن كوفيد-19 أوقف كل ذلك فجأة وبصورة مؤلمة على مدى الأسابيع الستة الماضية".

هذا وشددت مجموعة الإمارات على جميع موظفيها لتجنب السفر غير الضروري، وبادرت إلى اعتماد سياسة العمل من المنازل لجميع الموظفين كلما كان ذلك ممكناً، وتطبيق وسائل متقدمة للتنظيف والتعقيم في جميع مرافقها، وإجراء الفحص الحراري للموظفين في مداخل مكاتبها الرئيسة. كما أطلقت حملات توعية لنظافة اليدين وأفضل الممارسات الصحية للحد من مخاطر "كوفيد-19".