الطقس في السعودية
الطقس في السعودية

أكدت اليوم مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أصدرت تحذيرًا بشأن فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة العربية السعودية من اليوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة القادمة.

وأضافت المصادر ان الهيئة العامة للأرصاد توقعت هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بنشاط في الرياح وتساقط البرد وأتربة مثارة على بعض المناطق، حيث تشهد مدن أبها وخميس مشيط والنماص وبلقرن وسراة عبيدة وظهران الجنوب والحرجة وحايل وبارق والمجاردة، أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة، يصحبها نشاط رياح سرعتها 45 كم/س، بالإضافة إلى تساقط البرد والسيول.

واوضحت ان عدد من المحافظات والمدن في جازان والباحة تشهد أمطارا من متوسطة إلى غزيرة يصحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة، كما من المتوقع أن تشهد الباحة تساقط البرد وسيول.

ويشار إلى أن "الأرصاد" توقعت أن تشهد مناطق المدينة المنورة والشرقية ومكة المكرمة أمطارا من خفيفة إلى متوسطة مع نشاط رياح مثيرة للأتربة، وذلك في الفترة من غداً الأربعاء وحتى يوم الجمعة.

وكان قد توقع الباحث في الطقس عبد العزيز الحصيني، أن تشهد الأجواء بعد أسبوعين مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة .

واشار عبد العزيز الحصيني إلى أن درجات الحرارة الصغرى سوف تنخفض لتكسر حاجز الـ20 درجة مئوية في مناطق الرياض والقصيم، بينما تقترب من 15 درجة مئوية في حائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية ولفت الحصيني إلى أن درجات الحرارة الصغرى في الشرقية ونجران تقترب من 20 درجة.