الأرصاد
الأرصاد

أعلنت اليوم مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت حالة الطقس ليوم غد الخميس حيث تشهد المملكة العربية السعودية رياح شديدة وهطول أمطار رعدية في 5 مناطق.

وأفادت مصادرنا ان الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت أن تكون هناك تكتلات من الضباب والسحب المنخفضة خلال ساعات الصباح والليل في سهول شمال ووسط المحيط الأطلسي ، فضلا عن مرور السحب العلوية في شمال ووسط المحيط الأطلسي. البلد. . سيكون الطقس مستقراً مع سماء صافية بشكل عام في باقي أنحاء المملكة ، بينما سيكون الطقس حاراً نسبياً في أقصى الجنوب. مع احتمال نفخ الرمال في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والجنوبية. تهب الرياح من الجنوب إلى الجنوب الشرقي والجنوب الشرقي في المنطقة الشرقية ، ومن ضعيف إلى غربي متوسط ​​سرعته في طنجة ، ومن الشمال أو الغرب في باقي المناطق.

واشارت الهيئةإلى أنه يُتوقع هطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة. كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطه على أجزاء من المنطقة الشرقية. في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.

وأضافت : يشهد البحر الأحمر، رياحا سطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة واتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحرمتوسط الموج، أما الخليج العربي فيشهد رياحًا سطحية جنوبية شرقية الى شرقية بسرعة 14-36كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر متوسط الموج، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لطقس الخميس:
 الجديربالذكر هنا أن مدينة أبها سجلت 17 درجة، فيما سجلت خميس مشيط 18 درجة، ودخلت القريات ضمن المدن ذات درجات الحرارة المنخفضة بـ19 درجة، ضمن رصد درجات الحرارة الصغرى المسجلة لـ28 محطة في ‫السعودية، ودرجات الحرارة الكبرى التي تصدرتها عرفات في العاصمة المقدسة بـ45 درجة، تلتها الدمام بـ44.6 درجة مئوية، وسجلت 10 مدن سعودية درجات حرارة تجاوزت 40 درجة مئوية.