غبار وسحب رعدية
غبار وسحب رعدية

اكدت مصادرنا اليوم أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقَّعت في تقريرها اليومي عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، رياحًا نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق "الرياض، حائل، المدينة المنورة، الشرقية ، وبريدة بمنطقة القصيم" فيما تكون السماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية على مناطق "جازان، عسير، الباحة".

وأضافت المصادر اليوم بحسب ما ورد في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، بينما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-32كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

ولفتت إلى أن الباحث في علوم الطقس والفلك، نزيه الحيزان، توقع تقدم الموجة الغُبارية، اليوم الثلاثاء، نحو الوادي ثم إلى نجران.

والجديربالذكر ان الحيزان، أعلن عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "يكون طقس اليوم، معتدلًا فجرًا، حارًا وسط النهار؛ مع تجدد نشاط الرياح المتوسط والعالي بعد الظهيرة، شمال الشرقية وعلى الرياض وشرق المرتفعات" وأشار ايضاً إلى أنَّ "الفرص مهيأة لهطول أمطار أقصى جنوب المرتفعات بين جازان وعسير مع تواجد غطاء سحابي متوسط حتى تبوك".