وزارة التعليم
وزارة التعليم

أفادت اليوم مصادر رسمية أن وزارة التعليم أعلنت اليوم السبت عن إتاحة رقم صريح بدلاً من كلمة ناجح للطلاب غير السعوديين في نظام نور.

وأضافت مصادرنا اليوم أنه ورد ذلك في تعميم لمدير عام الاختبارات والقبول، جاء فيه إنه نظراً لكثرة ما وردنا من معاملات تتعلق بشهادات الطلاب غير السعوديين بشأن ظهور كلمة "ناجح" أمام بعض المواد في شهاداتهم، وطالب أولياء أمورهم تحويل كلمة "ناجح" إلى رقم صریح للدرجة المرصودة للطالب؛ لتلافي عدم قبول أبنائهم في بلدانهم، بسبب عدم معرفة معنى هذه الكلمة، ورغبة منا في تسهيل مهمتهم ومراعاة مصلحة الطلاب، نفيد بأنه تم إتاحة التعديل في نظام نور لمن يرغب في تحويل الكلمة إلى رقم صريح للدرجة في كافة الصفوف الدراسية.

واشارت المصادر إلى أن وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أكد أن أكثر من 90% من الطلاب والطالبات حضروا الفصول الافتراضية على موقع منصة “مدرستي” للتعليم عن بعد.

وأكد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخأن العملية التعليمية تسير أفضل من المخطط لها، حيث يشارك 97 % من المعلمين والمعلمات في العملية التعليمية عن بعد.

الجدير بالذكر ان وزير التعليم أشاد بجهود أولياء الأمور في إنجاح العملية التعليمية عن بعد، حيث تؤكد الإحصائيات أن 37 % من أولياء الأمور يتفاعلون مع منصة مدرستي.