كورونا تتسبب فى إلغاء الزواج فى الجزائر
كورونا تتسبب فى إلغاء الزواج فى الجزائر

أخذت السلطات الجزائرية ، قرار هام خاص بتعليق إبرام عقود الزواج فى أكثر من 28 ولاية جزائرية بسبب جائحة كورونا ، والتفاصيل .....

أعلنت السلطات الجزائرية ، عامل وقاية آخر يعد من ضمن العوامل الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) وهو عامل تعليق إبرام الزواج بالعديد من ولايات الجزائر مؤقتآ ، لمنع أى تجمع عائلى يؤدى إلى تفشى كورونا .

وأكد والى ولاية بسكرة " عبدالله أبى نوار " ، أن كل الجهات فى الولاية مسؤلة عن إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وأوضح أن إبرام عقود الزواج أصبح أصبح عاملآ لا يستهان به فى توفير مجال لإنتشار فيروس كورونا ، سواء عقد هذا الزواج فى المصالح الحكومية ، أو الطقوس العائلية المعروفة التى تخص مناسبة هامة كمناسبة الزواج ، لذلك توجب تعليق إبرام " عقد " الزواج إلى حين يجد جديد فى مسألة تفشى عدوى كورونا .

ومن الجدير بالذكر ، أن بعد أخذ والى ولاية بسكرة قرار تعليق عقود الزواج ، تابعته 28 ولاية جزائرية آخرى فى اتخاذ نفس القرار وهو تعليق إبرام عقود الزواج لحين إشعار آخر من أجل التصدى لوباء كورونا " كوفيد 19 " .

وأفادت تقراير لصحيفة جزائرية مهمه ، أن 29 ولاية جزائرية تعانى من تفشى فيروس كورونا ، وبلغ العدد الإجمالى لمصابين فيروس كورونا حتى أمس الموافق يو الأثنين 7يوليو 15941 مصاب .

وأكد الرئيس الجزائرى " عبدالمجيد تبون " ، أن معظم الإصابات الفيروسية الحادثة فى الجزائر عاملها الرئيسى هو الأعراس والتجمعات العائلية فى الأماكن المغلقة ، وهذا حسب ما ذكر فى حوار الرئيس "عبدالمجيد " مع فرانس 24 .