وباء الموت الاسود يضرب الصين من جديد
وباء الموت الاسود يضرب الصين من جديد

قامت "السلطات الصينية " بتحذير مواطنيها تحذيرآ من المستوى الثالث للوقاية من وباء الطاعون وهو ما يطلق عليه " الموت الأسود " ، والتفاصيل ....

أعلنت السلطات المحلية الصينية بدء التأهب لإستقبال خطر الطاعون الذى يسمى ب" الموت الأسود " مرة أخرى ،وحذرت مواطنيها تحذيرآ من المستوى الثالث وهو أدنى مستوى فى نظام من أربع مستويات للوقاية من الطاعون .

وأفادت السلطات أن هذا التحذير سيظل قائم حتى نهاية العام ، وتعد البكتريا هى المسببة للطاعون وتنتقل عبر لدغات البراغيت والحيوانات المصابة ،وهو أحد اخطر الإلتهابات البكتيرية فى تاريخ الحياة البشرية ، وتم التعرف على مرض الطاعون الأن من خلال إصابة حالة فى مدينة بايانور الواقعة شمال غرب بكين ، وبعد الفحوصات أثبت أنها تعانى من مرض الموت الأسود " الطاعون " .

ومن الجدير بالذكر ، أن الطاعون " الموت الأسود " تسبب فى موت 50 مليون شخص فى أوروبا خلال  العصور الوسطى ، ويتسبب الطاعون فى -1- تورم الغدد اللمفاوية -2- الحمى والقشعريرة -3- السعال.

وأكدت السلطات ضرورة تجنب الصيد أو أكل الحيوانات التى ممكن أن تسبب العدوى ، كما ثبت أن الطب الحديث يمكنه علاج الطاعون ولكن لم يقضى عليه بشكلآ تام ، لذلك صنفته منظمة الصحة العالمية أنه مرض جديد .

وأوضحت الصحة العالمية أنه يصاب كل عام من ألف شخصى إلى ألفين شخص ، وفى الوقت الحالى لا يوجد أى لقاح ضد الطاعون.