تنظيف الكمامة القماش
تنظيف الكمامة القماش

" الكمامات القماشية " أصبحنا الأن مضطرين إلى إرتداء الكمامة فى كل مرة نقوم بالخروج من المنزل ، ولهذا صنعت الكمامات القماشية الأقل سعرآ من الطبية والممكنة فى الإرتداء مرات عدّة ، فيجب أن نتعرف على كيفية تنظيفها .

وفى هذا السياق ، فسنتعرف سويآ على طريق تنظيف الكمامة القماش وطريقة تخزينها بشكل صحى ، حتى نتجنب إلتقاط العدوى أو نقلها للآخرين فيجب علينا ، أولآ: نغسل الكمامة فى كل مرة نستخدمها، لأنه من الحكمة تنظيفها بإنتظام ، فعدم غسلها يتسبب فى تراكم الجراثيم والبكتريا عليها ، مما يؤدى إلى أصابة مرتديها بالأمراض والتسبب فى مشاكل للبشرة .

وأفاد خبير الغسيل " دنيال ديمتروف " انه يوجد طريقتين لغسيل الكمامة -1- أن نقوم بوضع " الكمامات القماشية " فى الغسالة ونضف عليها بعض المطهرات الأمنة إلى حجرة الشطف فى الغسالة ، ويجب غسل الكمامة على درجة حرارة مرتفعة للتخلص من الفيروسات -2- توجد طريقة لغسلها يدويآ وهى أن توضع الكمامات فى حوض غسيل مملوء بالماء الساخن ومنظف غسيل ويجب أن تكون الماء مسخنة ، وأيضى يجب ان تفرك الكمامة لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم تشطف بالماء البارد وتتركها تجف بشكل كامل .

ثانيآ : طريقة تخزين "الكمامات القماشية " عندما تنزع الكمامة لأى سبب يجب ان تتأكد من تخزينها بشكل صحيح ، ولا تضعها فى حقيبة اليد ، والأفضل أن تقوم بحفظها فى كيس من النايلون متواجد معك ، حتى تضمن أن عدم نقل أى فيروسات موجود على " الكمامة القماشية " غلى مكان آخر ممكن أن تلامسه بيدك .

والجدير بالذكر أن صحتك وسلامتك أمر واجب عليك أولآ الحفاظ علية ، فيجب عليك أن تجنب نفسك من أى خطر أو عدوى تأذيك وتأذى عائلتك .