النيابة العامة: القبض على أبطال فيديو إطلاق النار في الطرقات العامة
النيابة العامة: القبض على أبطال فيديو إطلاق النار في الطرقات العامة

أمرت النيابة العامة بإلقاء القبض على أشخاص بعدما ظهروا وهم يقومون بإطلاق النار من أسلحة نارية في الطرقات العامة، كم جانبه صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة ، أنه بناءً على ما تم رصده من قبل مركز الرصد النيابي فقد صدر أمر النائب العام بالقبض على مجموعة من الأشخاص يستقلون مركبات عدة قد ظهروا في مقطع فيديو متداول وهم يقومون بإطلاق النار من أسلحة نارية في الطرقات العامة، معرّضين أنفسهم ومرتادي الطريق والممتلكات للخطر. ...

وأوضح المصدر أن قضايا إطلاق النار في الأماكن العامة تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، فضلًا عن مخالفتها لأحكام نظام الأسلحة والذخائر، وما تنطوي عليه من تعريض الأنفس والممتلكات للخطر.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة ، تتابع كل ما من شأنه المساس بأمن وسكينة المجتمع والخروج على سلمه بالمجاهرة بحمل السلاح الناري واستعماله لأي غرض كان، تحت طائلة المُساءلة الجزائية المشددة طبقاً للأنظمة ذات العلاقة.

القبض على أبطال الفيديو

يشاار إلى أن مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، صرّح بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر من خلاله استعراض أشخاص بإطلاق أعيرة نارية في الهواء من أسلحة بحوزتهم خلال سيرهم بمركباتهم بالطرق العامة، وداخل أحد أحياء شرق مدينة الرياض، مخالفين للأنظمة، وتوثيق ذلك ونشره.

الجدير بالذكر أن  المتابعة الأمنية أسفرت ـ بفضل الله ـ عن تمكن الجهات الأمنية من تحديد هوية أبطال فيديو إطلاق النار وهما (مواطنان في العقد الثالث من العمر)، والقبض عليهما، وقد جرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية كافة، لإحالتهما إلى النيابة العامة.