قناع الذهب
قناع الذهب

رجل هندى يضع كمامة مصنوعة من الذهب بقيمة تصل ل4 آلاف دولار ، ليقى نفسه من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19 " .

وفى هذا السياق ، يشير رجل الأعمال " شانكار كورهادى " من مدينة بونا غرب الهند ، إلى أن الكمامة مصنوعة من ( 60 غرامآ ) من الذهب وقد تم إنجازها فى ثمانية أيام .

وأوضح رجل الأعمال ( شانكار ) أن الكمامة رفيعة وتضم مسامات صغيرة تساعده على التنفس ، وأنه لا يعلم إذا كان هذا كافى للوقاية من فيروس كورونا المستجد أم لا ، ولكنه يأخذ تدابير وقائية آخرى .

وأكد رجل الأعمال البالغ من العمر " 49 عامآ " انه يهوى التزين بحلى ذهبى عند الخروج يصل هذا الحلى لوزن كيلو غرامآ ، وهذا الحلى يشمل قلادات وأساور وخواتم فى كل أصابع يده اليمنى .

وأفاد " كورهادى " أنه يعمل رئيس لشركة تصنع الحظائر الصناعية ، وروادته فكرة صنع هذه الكمامة الذهبية بعد متابعته تقريرآ عن رجل يضع كمتمة مصنوعة من الفضة ، وقال " كورهادى " أن الناس يستوقفنه ليأخذوا معه صورة سيلفى وهو يرتدى هذا القناع الذهبى لأنهم مذهولين من رؤية شخص يضع كمامة مصنوعة من الذهب .

والجدير بالذكر ، أنه بعد تفشى فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " على نطاق واسع فى الهند ، أصبح الكل محتار فى كيفية وقاية نفسه وعائلته من هذا الفيروس اللعين ، وأيضآ أصبح مفروض على كل سكان الهند وضع الكمامة فى الأماكن العامة حتى يتم السيطرة على هذا الفيروس الذى أصاب نحو 650 ألف شخص فى البلاد ووفاة أكثر من 18600 .