الأرصاد موجة باردة تضرب 7 مناطق
الأرصاد موجة باردة تضرب 7 مناطق

حذر خبير الطقس، عبد الله الحربي، اليوم، أن أول موجة برد تضرب 7 مناطق في المملكة العربية السعودية بداية من الغد؛ ونصح "الحربي" بتجهيز الملابس الثقيلة.

وافادت مصادر مطلعة ان الحربي أعلن في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، أن موجة البرد سوف تشمل مناطق التالية: "حائل، والحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، والقصيم، والرياض، وشمال الشرقية"”.

وقال الخبير عبد الله الحربي : أن أول موجة باردة هذا العام من بعد الغد، والصغرى تصل 12 درجة على المناطق الشمالية.. المهم جهزوا ملابس البرد بالنسبة للمناطق الساحلية.. فالانخفاض طفيف جدًا”.

واضافت مصادر مطلعة أن درجات الحرارة ستنخفض في العديد من مناطق المملكة على غير العادة، وبشكل نادر سابقٍ لأوانه، تستلزم ارتداء ملابس أكثر دفئًا، خاصة للأطفال وكبار السن.

وأكدت أن الأجزاء الشرقية والوسطى والشمالية من المملكة حاليًا وخلال الأيام القادمة تتأثر بكتلة هوائية باردة يُعتبر تأثيرها على المنطقة نادرًا ومُبكرًا بالنسبة الوقت من العام، وهي مرافقة لتأثير مرتفع جوي”.

حالة الطقس اليوم الأحد 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأحد بمشيئة الله، سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لتكوّن السحب الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات "جازان وعسير" تمتد إلى منطقة "الباحة"، وكذلك التأثير على أجزاء من منطقة "تبوك ومكة المكرمة".

وتوقعت هيئة الأرصاد، نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من "الحدود الشمالية، الجوف، حائل، مكة المكرمة، المدينة المنورة" في حين تستمر درجات الحرارة في انخفاضها النسبي على المناطق الشمالية يمتد تأثيرها إلى وسط وشرق المملكة.

وأضافت الهيئة  أن درجات الحرارة المتوقعة غدا، تسجل في مكة المكرمة 40 درجة مئوية كأعلى درجة حرارة، وأدنى درجة حرارة 14 درجة مئوية في أبها.