أوراق شجر الكافور الحل أمام كورونا
أوراق شجر الكافور الحل أمام كورونا

أكد وزير الزراعة الإندونيسي " شهرول ياسين ليمبو " على أهمية أوراق شجرة الكافور "Eucalyptus" فى القضاء على 80% من كورونا ، والتفاصيل ...

قام وزير الزراعة الإندونيسي " شهرول ياسين ليمبو " بالتأكيد على أهمية أوراق شجرة نجدها فى معظم الدول العربية ، وأهميتها تتمثل فى القضاء على 80 % من فيروس كورونا فى نصف ساعة عن طريق صنع عقد من أوراقها ووضعه حول العنق ، وأكد " شهرول " أن هذا العقد يجعل الناس يشعرون بزيادة فى الثقة ، ويزيد من مناعة الجسم ضد الفيروس .

ومن الجدير بالذكر ، تتعدد أسمائها وأماكن تواجدها ، فيطلق عليها اسم " كافور " أو " Eucalyptus " فى مصر ، وتسمى " قلم طوز " بالعراق ، ومنها 25 نوعآ فى أمريكا ، بالإضافة إلى 700 نوع شبية فى إستراليا .

وأوضح " شهرول " أن أوراق شجرة الكافور لها فؤائد عديدة منها : 1- تمنع تبرعم البكتيريا والفطريات -2- تفيد فى علاج اضطرابات الجاز التنفسى كنزلات البرد والسعال وسيلان الأنف وإلتهاب الجيوب الأنفية ..وأكثر .

وصرح الوزير الإندونيسي " شهرول " عن تفاصيل خاصة بمشروع هام لتطوير منتجات مصنوعة من الشجرة وأوراقها ولحاها وزيوتها وهذا فى مؤتمر صحفى عقدة الأسبوع الماضى ،وأكد أن بدء توسيع نطاق المنتجات المصنوعة من هذه الشجرة سيكون بدءً من أغسطس المقبل ، وهذا بدعم من وزير الصحة الإندونيسي وشخصيات آخرى إندونيسية مقتنعة بالمعجزة العلاجية الموجودة فى هذه الشجرة .

وأول من ساعد الوزير لإندونيسي ودعمه هى " وكالة البحوث والتنمية الزراعية " الإندونيسية ،بإعلانها فى مؤتمر صحفى عن إستعدادها لإطلاق العقد المصنوع من أوراق " الكافور " بعد أن حصلت على براعة إختراعه .

وبالإضافة إلى العقد المصنوع من الشجرة صنع أيضآ أشياء آخرى كأجهزة إستنشاق صممها مهندسى وزارة الزراعة بالتعاون مع مختبرات محلية ، وأيضآ صنع مراهم وإستخراج زيتا لمسحه على الكمامات وبإستنشاق الهواء يصل مفعوله إلى الرئتين .