استعدي لعزومة رمضان بـ10 حيل سهلة وبسيطة
استعدي لعزومة رمضان بـ10 حيل سهلة وبسيطة

استعدي لعزومة رمضان بـ10 حيل سهلة وبسيطة صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم استعدي لعزومة رمضان بـ10 حيل سهلة وبسيطة، استعدي لعزومة رمضان بـ10 حيل سهلة وبسيطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، استعدي لعزومة رمضان بـ10 حيل سهلة وبسيطة.

صحيفة اليوم العزومات أكثر ما يميز شهر رمضان الكريم، فهو شهر البركة وصلة الرحم والبر، لذلك تكثر فيه دعوات الإفطار للأقارب والأصدقاء، فأكثر ما يحير ربة المنزل هي تحديد الأصناف التي يمكن تجهيزها للعزومة، وكيفية إنجازها في وقت قصير، أهم شيء عليك التركيز فيه هو معرفة عدد الضيوف المدعوين للإفطار، وتحديد الأصناف التي ستقومين بها والكمية المطلوبة، والقيام بعدة خطوات منها..

1- عليك أولًا ترتيب العزومات التي تودين القيام بها خلال شهر رمضان، بداية من أهلك وأهل زوجك إلى أصدقائكما، هذه الخطوة مهمة ويمكنك الجمع بين أكثر من أسرة إذا سمحت الظروف بذلك.

2- إذا كان لديك ود مع الأشخاص المعزومين، يمكنك استشارتهم في اختيار الأكلات التي يحبونها، ويمكنك الاستعانة بالنساء منهم في تجهيز الطعام.

3- جهزي الأصناف التي تختارينها قبل الدعوة بيوم، على سبيل المثال جهزي اللحمة المفرومة للجلاش والمكرونة البشاميل، وأيضًا جهزي الصلصة والأرز إذا كنت تجهزين محشي، كما يمكنك سلق ورق العنب أو الكرنب أو تجهيز الكوسة والفلفل والباذنجان، كما عليك تجهيز الفراخ أو اللحم أو البط ووضعه في التتبيلة قبل العزومة بيوم، فهذه الخطوة مهمة لتوفير الوقت ولكي يكون مذاقه جميلا.

4- استيقظي مبكرًا يوم العزومة كي تتمكني من التجهيز وإنهاء الوجبات بسرعة، رتبي غرفة السفرة والصالون وجهزي عدد الكراسي التي تحتاجين إليها حسب الضيوف، جهزي طقم المائدة من أطباق وشوك وملاعق وسكاكين وكأس المياه والعصير.

5- جهزي أنواعا مختلفة من السلطات مثل الخضراء والطحينة والخيار المخلل والطماطم أيضًا، كما عليك تجهيز العصائر ووضعها في الثلاجة قبل المغرب بساعات، واهتمي بالمشروبات الرمضانية مثل العرقسوس والسوبيا والتمر هندي والخشاف.

6- احرصي على إنهاء الأصناف قبل المغرب بساعتين على الأقل، واغسلي الأواني الفارغة ورتبي المطبخ وتخلصي من أي مواعين في الحوض.

7- اتركي جميع الأطباق في الفرن حتى تظل دافئة قبل تقديمها على الفطار، وجهزي الشوربة التي تناسب الأصناف الموجودة على المائدة، يمكنك تقديم شوربة فراخ بالكريمة، أو لسان عصفور، أو شوربة خضار.

8- عند تجهيز السفرة احرصي أن تكون الأصناف متوافرة أمام كل الضيوف، حتى لا يشعر أحد بالحرج لأنه لم يتمكن من تناول صنف معين، كما يمكنك تجهيز بعض أنواع من الفاكهة لتناولها بعد الإفطار.

9- بعد التأكد من تجهيز كل شيء، يمكنك الحصول على دش دافئ وتجهيز نفسك لاستقبال ضيوفك، فلا يصح أن تنشغلي بإعداد الطعام وتهملي في مظهرك.

10- الخطوة الأخيرة التي عليك القيام بها هي تعطير المنزل بأي طريقة تختارينها، سواء كان رشا معطرا برائحة تفضلينها، أو استخدام الوصفات الطبيعية داخل منزلك للتعطير.

بهذه الخطوات تستقبلين ضيوفك وتقدمين لهم الإفطار بسهولة، كل ما عليك هو الاهتمام بتنظيم الوقت والاستعداد قبل العزومة بيوم وشراء الأصناف من السوق قبلها بيوم حتى تكون طازجة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، استعدي لعزومة رمضان بـ10 حيل سهلة وبسيطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري