وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد
وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد

وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد، وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد.

صحيفة اليوم الصبار من النباتات المفيدة للبشرة والشعر، ويمكنك استخدام زيت الصبار في العديد من الوصفات الجمالية للبشرة والشعر، فهو يدخل في العديد من مستحضرات التجميل، وكان قديمًا يتم استخدامه في الطب البديل لعلاج بعض الأمراض. زيت الصبار يحتوي على فيتامينات كثيرة وأنزيمات، ويساعد في ترطيب البشرة والشفاه، استخدميه لمحاربة التجاعيد وجفاف البشرة من خلال الوصفات التالية..

1- مزيل للمكياج

زيت الصبار يعوضك عن أي مزيل للمكياج بتكاليف باهظة، كما أنه لا يمثل خطورة على بشرتك فهو لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة بجلدك، فهو مطهر ومعقم للبشرة، لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا، استخدميه يوميا قبل الذهاب للنوم، ضعي القليل منه على قطنة نظيفة ومرريها على بشرتك.

2- يحارب التجاعيد

زيت الصبار يساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد، فهو غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، استخدميه على بشرتك ودلكيها برفق في حركات دائرية، كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

3- تفتيح البشرة

زيت الصبار يدخل في العديد من كريمات التفتيح، ويمنحها النضارة، ويخلصك من البقع الداكنة، التي تظهر من التعرض لأشعة الشمس، استخدميه على بشرتك بعد خلطه بزيت الزيتون أو زيت اللوز، مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء.

4- تنشيط الدورة الدموية

تدليك وجهك بزيت الصبار، يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يحفز إنتاج الكولاجين، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة، ضعي الزيت على وجهك مع التدليك برفق، هذه الخطوة مهمة لبشرتك وتعمل على تنظيف المسام من أي أتربة، كرريها يوميا قبل الذهاب للنوم.

5- تقشير البشرة

تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، أمر ضروري، ولا يحتاج الأمر لكريمات التقشير باهظة الثمن، يمكنك استخدام زيت الصبار مع الليمون والسكر، للحصول على بشرة صافية والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

6- علاج الحروق

زيت الصبار يساعدك في التخلص من حروق الشمس أو آثار لدغات الحشرات، فهو لطيف على البشرة، ويعمل كمضاد للبكتيريا، استخدميه على بشرتك وستلاحظين النتيجة.

7- ترطيب البشرة

يساعد زيت الصبارعلى إنعاش البشرة وإمدادها بالأكسحين، مما يساعد في ترطيبها دون الحاجة لكريمات ترطيب، استخدميه يوميا على بشرتك بعد الانتهاء من أعمال المنزل.

8- ترطيب الشفاه

زيت الصبار علاج طبيعي لنضارة الشفاه، استخدميه قبل النوم للحصول على شفاه وردية.

بهذه الفوائد، يساعدك زيت الصبار في الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد، احرصي أيضًا على شرب كميات كبيرة من المياه والنوم لعدد ساعات كاف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وصفات طبيعية من زيت الصبار لبشرة خالية من التجاعيد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري