فيديو :  شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من  حقوقهم
فيديو : شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من حقوقهم

فيديو : شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من حقوقهم صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم فيديو : شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من حقوقهم، فيديو : شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من حقوقهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو : شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من حقوقهم.

صحيفة اليوم جى بي سي نيوز - : اندلع نقاش ساخن جدا في جلسة الأحد بين النواب وبين وزير العدل بسام التلهوني بسبب المادة 63 من قانون أصول المحاكمات الجزائية " المسحوب " .

فعندما انتفض النواب ضد تعديل هذه المادة لتثبيت حرمان متهمي الأرهاب من حقوقهم في توكيل محام ومن مختلف الحقوق التي يكفلها الدستور لأي أردني بغض النظر عن جرمه ، طلب وزير العدل الحديث فقال في معرض دفاعه عن تعديل المادة إن  هناك ضمانات توفرها هذه المادة للمتهمين بالارهاب لكن في هذه النقطة تحديدا فإن المتهم بالارهاب وعندما يلقى عليه القبض  يحقق معه  من قبل النيابة وفي نفس الوقت يلقى القبض على مشتكى آخر وربما تكون هناك جريمة يعد لها ، ومن أجل ذلك قلنا إن  للنيابة للعامة ان تحقق دون اتباع الاجراءات الشكلية في نص القانون ، ووجد تصريح الوزير استنكارا من النواب الذين قاطعوه أكثر من مرة .

هكذا قال وزير العدل ، إلا أن  رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز انحاز لرأي النواب الذين طالبوه بسحب القانون حتى ينظر في أمر هذه المادة التي تحرم متهمي الأرهاب من محاكمات عادلة   وذلك لوجود احتمالات كثيرة بأن يكون المتهم بريئا ، ونزولا عند قاعدة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته ، وهو ما ذهب إليه النواب .

وهذه ليست المرة الأولى التي لا تنسجم آراء وزراء في الحكومة مع آراء بعضهم البعض ، كا حدث مع وزيرة السياحة المستقيلة لينا عناب عندما فندت ما قاله وزير التربية المستقيل عزمي محافظة بعد  أن قال  بأن شركة السياحة التي نظمت رحلة شهداء  البحر الميت غير مرخصة ، فأكدت الوزيرة  ترخيصها وفق الأصول ، وقد نشرت المدينة نيوز ذلك بالفيديو في حينه إبان تغطيتها لجلسة الإستماع التي عقدها النواب عقب فاجعة الفيضان .

 شاهدوا أولا وزير العدل كيف يدافع عن حرمان متهمي الارهاب من حقوقهم ومن  توكيل محام قبل التحقيق معهم  ، وكيف أن رئيس الوزراء اعتبر بأن هذا يتعارض مع مبادئ الديمقراطية .. 

 شاهد أولا ماذا قال  وزير العدل

والآن شاهد الرزاز يسحب القانون

المصدر : المدينة نيوز - بتول دانو تيكا 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فيديو : شاهد الرزاز يفشل وزير العدل ويسحب قانونا يجرد متهمي الارهاب من حقوقهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز