ثلاثة أفلام تونسية في ضيافة أسبوع آفاق السينمائي 2018 بالجزائر
ثلاثة أفلام تونسية في ضيافة أسبوع آفاق السينمائي 2018 بالجزائر

ثلاثة أفلام تونسية في ضيافة أسبوع آفاق السينمائي 2018 بالجزائر صحيفة اليوم نقلا عن جواهر ننشر لكم ثلاثة أفلام تونسية في ضيافة أسبوع آفاق السينمائي 2018 بالجزائر، ثلاثة أفلام تونسية في ضيافة أسبوع آفاق السينمائي 2018 بالجزائر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ثلاثة أفلام تونسية في ضيافة أسبوع آفاق السينمائي 2018 بالجزائر.

صحيفة اليوم تحتضن الجزائر العاصمة "أسبوع آفاق السينمائي" الذي ينظمه الصندوق العربي للثقافة والفنون من 8 الى 10 سبتمبر الجاري في نسخته السادسة وتستضيف خلاله ثلاثة أفلام تونسية.

وستقدم ضمن سلسلة هذه الأعمال السينمائية ثلاثة أفلام تونسية وهي الفيلم الوثائقي "شلاط تونس" لكوثر بن هنية (2013) والفيلم الروائي "نحبك هادي" لمحمد بن عطية (2016) والفيلم الروائي "تزوج روميو جوليات" لهند بوجمعة.
كما تتضمن فئة الأفلام الروائية العربية كل من "3000 ليلة" لمي مصري و"رجل يغرق" لمهدي فليفل من فلسطين و"علي معزة وإبراهيم" لشريف البنداري من مصر و"الهربة" لحميد سعيد وجوناثان مايسن من الجزائر و"ضربة في الرأس" لهشام العسري من المغرب.
وتضم سلسلة الأفلام الوثائقية المنتقاة كل من فيلم "أطلال" لجمال كركار من الجزائر و"حديقة أمل" لنادية شهاب من العراق و"آخر الرجال في حلب" لفراس فياض من سوريا.
ويهدف تنظيم هذا الاسبوع السينمائي الذي تحتضن فعالياته الجزائر في دورته السادس إلى إطلاق جولات عروض أفلام في مختلف المدن العربية لإتاحة فرصة مشاهدتها أمام جمهور أوسع.
يذكر أن الدورات السابقة من المهرجان أقيمت بكل من بيروت والقاهرة وتونس والمغرب والسودان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ثلاثة أفلام تونسية في ضيافة أسبوع آفاق السينمائي 2018 بالجزائر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر