النيران تلتهم "ذاكرة البرازيل"
النيران تلتهم "ذاكرة البرازيل"

النيران تلتهم "ذاكرة البرازيل" صحيفة اليوم نقلا عن جواهر ننشر لكم النيران تلتهم "ذاكرة البرازيل"، النيران تلتهم "ذاكرة البرازيل" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، النيران تلتهم "ذاكرة البرازيل".

صحيفة اليوم نشب حريق هائل في متحف تم تشييده قبل 200 عام في ريو دي جانيرو، ويحتمل أن يكون الحريق قد أتى على محتويات المتحف التي تربو على 20 مليون قطعة من الآثار والتذكارات التاريخية.

وقال الرئيس ميشيل تامر في بيان إن دمار المبنى الذي كان يوما ما قصرا للأباطرة يعد " خسارة فادحة للبرازيل" .

ولم يصدر أي توضيح بخصوص  السبب المحتمل للحريق الذي نشب في المتحف في وقت متأخر يوم الأحد كما لم يتضح حجم الدمار بالتحديد وما إذا كان هناك خسائر بشرية.

وتأسس المتحف المرتبط بجامعة ريو دي جانيرو الاتحادية ووزارة التعليم في عام 1818 ويضم  العديد من المجموعات المميزة من بينها قطع أثرية مصرية وأقدم حفرية بشرية عثر عليها في البرازيل.

وقال نائب مدير المتحف لشبكة جلوبو التلفزيونية إن المتحف عانى لسنوات من الإهمال في ظل حكم حكومات مختلفة.

وقال لويز دوارتي ”لم نحصل على شيء قط من الحكومة الاتحادية… لقد انتهينا مؤخرا من إبرام اتفاق مع بنك التنمية البرازيلي  الذي تديره الدولة من أجل استثمار ضخم، لكي نتمكن من ترميم المتحف، ومما يثير السخرية أننا خططنا لنظام جديد لمنع الحرائق“.

وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، النيران تلتهم "ذاكرة البرازيل"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر