أبطال رفع الأثقال.. الربّاعون يحصدون "دستة" ميداليات في ألعاب البحر المتوسط
أبطال رفع الأثقال.. الربّاعون يحصدون "دستة" ميداليات في ألعاب البحر المتوسط

أبطال رفع الأثقال.. الربّاعون يحصدون "دستة" ميداليات في ألعاب البحر المتوسط صحيفة اليوم نقلا عن الموجز ننشر لكم أبطال رفع الأثقال.. الربّاعون يحصدون "دستة" ميداليات في ألعاب البحر المتوسط، أبطال رفع الأثقال.. الربّاعون يحصدون "دستة" ميداليات في ألعاب البحر المتوسط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أبطال رفع الأثقال.. الربّاعون يحصدون "دستة" ميداليات في ألعاب البحر المتوسط.

صحيفة اليوم فرحة جديدة أطلت على مصر بحصد المنتخب الوطني لرفع الأثقال، ميداليات عدة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط قبل أيام قليلة، ليشاركوا مع زملائهم في الألعاب الفردية الذين يواصلون حصد الميداليات في ترتيب متقدم للبعثة المصرية.

"دورة قوية يشارك بها أبطال عالميون من دول قوية جدا" يصف الكابتن محمد الديب مدرب المنتخب المصري، ويقول "كل دولة بتيجي باللعيبة التقيلة، لأنها تعتبر أقوى دورة بعد الدورة الأولمبية".

بعد أن حقق لاعبوه 9 ميداليات ذهب و2 برونز وفضية واحدة، يرى الديب أن الدعم الذي تحصل عليه اللعبة لا يقارن بالدعم الذي تحصل عليه لعبة كرة القدم في مصر "لو في اهتمام ورعاية أكتر هتلاقى رفع الأثقال بتنافس على الذهب فى الدورات الأولمبية الجاية".

يقول الديب لمصراوي، إن اللعبة تحتاج إلى دعم مادي كبير وأن الدعم الذي تحصل عليه يُصرف فقط على الأبطال الحاليين دون النظر إلى النشء الصغير "في لاعيبة كتير محتاجة ان انت تصرف عليها ممكن يطلعوا أقوى وأفضل من اللى موجودين".

يضرب المدرب مثلًا بالناشئ الشاب مصطفى وحيد والذى سجل في أول مشاركاته مع المنتخب "178 كلين ونطر" وهو رقم كبير وضعه داخل الترتيب العالمي.

إلى بجانب الدعم المادي يؤكد الديب ضرورة الدعم الإعلامي للاعبين ويشاركه الرأي الكابتن محمد سمير بطل رفع الأثقال السابق وشقيق البطلة سارة سمير.

يقول سمير لمصراوي: "اللعبة محتاجة اهتمام من الإعلام عشان الناس تعرفها وتعرف الناس دي".

وأضاف البطل السابق أن اللاعبين والمدربين في المنتخب يضعون البطولات صوب أعينهم "في المعسكر بيعملوا اللى عليهم لكن محتاجين شوية اهتمام من الدولة".

كانت الفرحة دافعا للأبطال كي يستعدوا لما هو قادم، حيث يدخل المنتخب في معسكر مغلق استعدادا لبطولة العالم 20 سنة، بعد أربعة أيام.

جاءت نتائج المنتخب الوطني لرفع الأثقال في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط مشرفة، بعد أن حصلت هبة سامح على ميدالية برونزية في وزن 48، وحققت سارة سمير ميداليتين ذهبيتين في وزن 69 وحطمت رقمين قياسيين. واقتنصت دينا بركات ميدالية برونزية وزن الـ 75.

لم يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للشباب فحقق أحمد سعد ميداليتين ذهبيتين وزن 62، ومصطفى وحيد على ميدالية فضة وزن 69 في أولى مشاركاته مع المنتخب.

كما استعاد محمد ايهاب أمجاده بذهبيتين وزن 77 وحقق رقمين قياسيين في الخطف. وحقق رجب عبد الحي ميدالية ذهب في وزن 94، وجابر فرحان 2 ميدالية ذهب وزن 105.

يقول المدرب محمد الديب، إن المنتخب يحتاج إلى التنوع في المعسكرات الداخلية والخارجية في تدريباته باستمرار، ولا يمكنهم الاعتماد على معسكرات المركز الأولمبي فقط، وهو الوحيد الذى توفره وزارة الرياضة لهم بالمجان. واختتم حديثه: "علميا المفروض اللاعب ميقعدش في مكان واحد أكثر من شهر".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أبطال رفع الأثقال.. الربّاعون يحصدون "دستة" ميداليات في ألعاب البحر المتوسط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز