أول تعليق لـ «أجيري» بعد توليه قيادة منتخب مصر
أول تعليق لـ «أجيري» بعد توليه قيادة منتخب مصر

أول تعليق لـ «أجيري» بعد توليه قيادة منتخب مصر صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم أول تعليق لـ «أجيري» بعد توليه قيادة منتخب مصر، أول تعليق لـ «أجيري» بعد توليه قيادة منتخب مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أول تعليق لـ «أجيري» بعد توليه قيادة منتخب مصر.

صحيفة اليوم أعرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني عن سعادته الكبرى بتولي القيادة الفنية للفراعنة لمدة 4 سنوات قادمة.

اتحاد الكرة برئاسة هاني أبويدة ، كان اجتمع اليوم الاربعاء مع المدرب المكسيكي أجيري في حضور حازم إمام ومجدي عبدالغني وأحمد مجاهد أعضاء مجلس إدارة الجبلاية، وتم الاتفاق خلال الجلسة على توقيع أجيري عقود مبدئية لقيادة المنتخب لمدة 4 سنوات مقابل حصوله على 120 ألف دولار شهرياً

وقال أجيري في تصريحات اليوم صحفية عقب انتهاء جلسته مع مسؤولي اتحاد الكرة : "سعيد بخطوة التعاقد مع منتخب مصر، لدي معلومات كثيرة عن الفراعنة  ولاعبيهم ابرزهم بالطبع محمد صلاح ومحمد النني، تابعت مباريات المنتخب في كأس العالم بروسيا ووافقت فورا على التعاقد".

وأكمل أجيري تصريحاته: " أتمني التوفيق خلال فترة قيادتي لمنتخب مصر ، فهي تعتبر خطوة قوية في مسيرتي التدريبية".

وكان اتحاد الكرة يفاضل بين خافيير أجيري وكيكي فلوريس، من أجل تولي أحدهما قيادة الفراعنة خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب السابق الذي رحل عقب خيبة مشاركة الفراعنة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ومن المقرر أن يذهب خافيير أجيري غداً الخميس إلي ستاد السلام لحضور مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة الأولي من بطولة الدوري الممتاز، والتي كانت أنطلقت امس الثلاثاء بمواجهتين أسفرت عن تعادل الاتحاد السكندري مع المقاولون العرب 1 - 1 ، وتعادل الزمالك وبتروجت سلبياً بدون أهداف.

ويملك أجيري سيرة ذاتية جيدة بقيادته عدد من الأندية في الدوري الاسباني ابرزهم ريال سرقسطة 45 مباراة، وإسبانيول (70 مباراة) خلال الفترة بين 2010 وحتى 2014، لكنه لم يقدم مستويات جيدة تشفع له بالبقاء، حيث تمت إقالته في الأولى وأعلن رحيله في الثانية.

وفي أغسطس 2014، تولى أجيري مسؤولية تدريب منتخب اليابان بعد الإخفاق في مونديال البرازيل، وخاض معه أربع مباريات رسمية في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2014، وحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز في الثلاث مباريات وسجل 7 أهداف محافظًا على نظافة شباكه، لكنه خسر في ربع النهائي أمام الإمارات بنتيجة (6-5) في ضربات الترجيح، ليضيع حلم اليابان في الدفاع عن لقبها القاري

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أول تعليق لـ «أجيري» بعد توليه قيادة منتخب مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق