ميسي يقود برشلونة للفوز على ألافيس في بداية مشواره بالليجا
ميسي يقود برشلونة للفوز على ألافيس في بداية مشواره بالليجا

ميسي يقود برشلونة للفوز على ألافيس في بداية مشواره بالليجا صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم ميسي يقود برشلونة للفوز على ألافيس في بداية مشواره بالليجا، ميسي يقود برشلونة للفوز على ألافيس في بداية مشواره بالليجا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ميسي يقود برشلونة للفوز على ألافيس في بداية مشواره بالليجا.

صحيفة اليوم كتب: علي الزيني

في مباراة سيطر فيها برشلونة على مجريات الأمور، استهل فريق البلوجرانا حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على ضيفه ديبورتيفو  ألافيس، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري.

وافتتح ليونيل ميسي أهداف الفريق الكاتالوني هذا الموسم في الدقيقة 64، ثم ضاعف فيليب كوتينيو النتيجة في الدقيقة 82، بإضافة الهدف الثاني، ليعود النجم الأرجنتيني لإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 92.

وشهدت المباراة تسجيل ميسي الهدف رقم 6000 للفريق الكتالوني في تاريخ بطولة الدوري، وكان ماركوس أوريليوس قد سجل الهدف رقم 1000 لبرشلونة في الليجا بينما سجل فولوس زبالا الهدف رقم 2000 وإنريكي كاسترو جونزاليز "كويني" الهدف رقم 3000، جويليرمو أمور الهدف رقم 4000، بينما سجل ميسي الهدفين 5000 و6000.

وأجرى إرنيستو فالفيردي عدة تغييرات في وسط ملعب برشلونة، حيث دفع بالثنائي سيرجيو روبيرتو وايفان راكيتيتش بجوار بوسكيتس في التشكيلة الأساسية، بينما احتفظ بفيدال وارثر وكوتينيو على دكة البدلاء، وسيطر البلوجرانا على مجريات اللعب في المباراة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأجرى فالفيردي أولى تغييراته مع انطلاق الشوط الثاني، بخروج سميدو ودخول فيليب كوتينيو ليعطي المزيد من النشاط في الوسط، فيما عاد روبيرتو للعب كظهير أيمن، وواصل ميسي الأنشط والأخطر بين لاعبي برشلونة دوره الهجومي المؤثر وبعد سلسلة من المراوغات في الدقيقة 64، وضع بصمته في اللقاء بهدف التقدم لبرشلونة من ضربة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة مرت من أسفل الحائط البشري.

واعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة لأحداث الخطورة على برشلونة عن طريق إيباي جوميز ومبارك واكاسو، مستغلين تقدم جوردي ألبا الذي ترك خلفه مساحات كبيرة، ولكن قيام تير شتيجن بدور الليبرو منع من وصول الخصم بأكثر من فرصة انفراد بالمرمى.

وكاد لاعبو ـلافيس أن يخطفوا نقطة التعادل في الدقائق العشر الأخيرة، من مخالفة أرسلت داخل منطقة الجزاء عبرت من أمام الجميع، لترتد إلى هجمة مرتدة واتفراد كوتينيو بالحارس ولكن تألق الأخير وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 82 أنهى كوتينيو أمل ديبورتيفو الافيس في العودة للمباراة، بإحراز الهدف الثاني بعدما راوغ لاعبين من الخصم وسددها قوية داخل الشباك، وقبل النهاية بخمس دقائق شارك أرتورو فيدال بدلا من سيرجيو بوسكيتس، ومع الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع، ختم ميسي اللقاء بالهدف الثالث بعد أن راوغ مدافع ألافيس ووضعها بيسراه في المرمى، ليحصد برشلونة أول ثلاث نقاط له بالدوري هذا الموسم ويظل فريق ألافيس بلا نقاط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ميسي يقود برشلونة للفوز على ألافيس في بداية مشواره بالليجا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري