رئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيل
رئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيل

رئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيل صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم رئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيل، رئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيل.

صحيفة اليوم كتب: علي الزيني

عادة ما تطل الهتافات العنصرية من الجماهير داخل المدرجات، لتكون أحد الوجوه القبيحة لكرة القدم، فهي ظاهرة تنهش جسد «الساحرة المستديرة» في الملاعب، بشكل غير إنساني أثار الاشمئزاز لدى العديد من الأندية والجماهير، خاصة أنها تصرفات لا تندرج تحت أهداف كرة القدم الأساسية، والمتمثلة في اللعب النظيف والروح الرياضية واحترام الآخر، ولكن آخرها لم تأتِ كالعادة من الجماهير، ولكن خرجت من فم مسئولين كبار. 

هذه الواقعة ظهرت من جديد خلال الأيام الماضية، بعدما أثار قرار اللاعب الألماني مسعود أوزيل، اعتزاله اللعب دوليًا، بسبب ما وصفه بـ«العنصرية والازدراء» لأصوله التركية، عاصفة غضب جماهيرية في جميع أنحاء العالم، خاصة أن اللاعب ركز على أن وسائل الإعلام الألمانية صنعت منه كبش فداء، لتبرير الأداء الكارثي للمنتخب في كأس العالم 2018، والذي توجت به فرنسا للمرة الثانية في تاريخها. 

فما زالت ردود الافعال مستمرة، هذه المرة، من رينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، الذي اعترف أنه ارتكب خطأ في قضية مسعود أوزيل لاعب المنتخب الألماني السابق، ولكنه رفض مرة أخرى اتهامات بالعنصرية.

جريندل، تحدث لصحيفة "بيلد آم سونتاج" الألمانية اليوم الأحد، قائلًا: "نظرا للهجمات العنصرية ضده، كان يجب علي أن أتخذ موقفا واضحا هنا أو هناك، وكان ينبغي أن أحمي مسعود أوزيل أكثر.. أسف أنه شعر أن الاتحاد الألماني تخلى عنه في هذا الصدد".

وواصل حديثه، قائلًا: "بالنسبة لي، دائما ما يتضح أننا عندما نفوز، نفوز كلنا وعندما نخسر، نخسر كلنا.. أن أجعل لاعبًا واحدًا فقط مسؤولًا عن الخروج، فإن هذا أمر يدعو للسخرية للغاية".

وأشار جريندل إلى أن اسم الشهرة للمنتخب الألماني "مانشافت" يمكن أن يتم إلغاؤه لأن العديد يعتبره مفتعلا، وأن إجراءات الإصلاح يمكن أن تشمل المزيد من الحصص التدريبية بحضور الجماهير وبأسعار تذاكر أرخص، قائلًا: "نريد أن نكون مقربين مرة أخرة مع الجماهير".

وصرح جريندل أيضًا بأن وصول مدير رياضي جديد ورئيس جديد أكاديمية الاتحاد الألماني، أمر من شأنه أن يقلل من الضغط على المدير العام للمنتخب الألماني أوليفر بيرهوف، الذي أيضا يعاني من ضغوط كبيرة.
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري