من يجرد ريال مدريد من لقب كأس العالم للأندية هذا العام؟
من يجرد ريال مدريد من لقب كأس العالم للأندية هذا العام؟

من يجرد ريال مدريد من لقب كأس العالم للأندية هذا العام؟ صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم من يجرد ريال مدريد من لقب كأس العالم للأندية هذا العام؟، من يجرد ريال مدريد من لقب كأس العالم للأندية هذا العام؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، من يجرد ريال مدريد من لقب كأس العالم للأندية هذا العام؟.

صحيفة اليوم تحتضن الإمارات هذا العام النسخة الـ15 من كأس العالم للأندية، في الفترة ما بين يومي 12 و22 ديسمبر المقبل، بمشاركة أبطال القارات الست إلى جانب بطل الدوري الإماراتي، وستكون الأضواء مسلطة على ريال مدريد حامل اللقب في آخر عامين، والذي يطمح أن يكون أول فريق يتوج باللقب 3 مرات على التوالي.

- الفرق المشاركة

ضمنت 4 فرق المشاركة في البطولة بالفعل وهم ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا وجوادالاخارا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية وتيم ويلنجتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا إلى جانب العين الإماراتي بطل الدوري الإماراتي.

ولا تزال هناك 3 مقاعد لم يتم معرفة هويتها وهي بطل دوري أبطال إفريقيا والذي يتنافس على لقبه 8 أندية هي: وفاق سطيف الجزائري ومازيمبي الكونغولي وحورية كوناكري الغيني والترجي النجم الساحلي التونسي والوداد المغربي والأهلي المصري وبريميرو دي أوجستو الأنجولي.

كما لم يتحدد هوية بطل دوري أبطال آسيا والذي يتنافس على لقبه 8 أندية هي: تيانجين كوانجين الصيني وبيرسبوليس الإيراني وجينبوك الكوري الجنوبي والدحيل القطري واستقلا طهران الإيراني وكاشيكا أنتلرز الياباني والسد القطري وسون الكوري.

كما لم يتحدد هوية بطل أمريكا الجنوبية: ليبرتادوريس والذي يتنافس على لقبه 8 أندية هي: أتلتيكو توكومان وانديبنيدينتي وريفر بليت وبوكا جونيورز من الأرجنتيت إلى جانب كروزيرو وبالميراس وجريميو من البرازيل وكولو كولو من تشيلي.

- القرعة

تنطلق البطولة يوم 12 ديسمبر المقبل بمواجهة العين بطل الدوري الإماراتي لنظيره تيم ويلنجتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في مدينة العين.

وسيواجه الفائز من تلك المباراة في ربع النهائي بطل دوري أبطال إفريقيا والذي لم يتحدد هويته بعد يوم 15 ديسمبر، أما في ربع النهائي الآخر فسيواجه بطل دوري أبطال آسيا الذي لم يتحدد هويته بعد أيضًا فريق جوادالاخارا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية في نفس اليوم في مدينة العين.

وسيواجه الفائز من مباراة بطل إفريقيا والفائز من العين وتيم ويلنجتون في نصف النهائي بطل كوبا ليبرتادوريس يوم 18 ديسمبر في مدينة العين، بينما سيواجه ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي الفائز من مباراة بطل آسيا وجوادالاخارا يوم 19 ديسمبر في مدينة أبو ظبي.

وسيتواجه الخساران في ربع النهائي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في مدينة العين يوم 18 ديسمبر، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الخاسرين في نصف النهائي يوم 22 ديسمبر المقبل في مدينة أبو ظبي والتي ستحتضن في نفس اليوم المباراة النهائية.

- أرقام قياسية

- تحتضن الإمارات البطولة للمرة الرابعة بعد نسخ 2009 و2010 و2017، كثاني أكثر الدول استضافة للبطولة بعد اليابان التي احتضنتها 8 مرات من قبل مقابل مرتين للمغرب ومرة واحدة للبرازيل.

- يحمل برشلونة وريال مدريد الرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب بواقع 3 مرات.

- تعد الأندية الإسبانية الأكثر تتويجًا باللقب بواقع 6 مرات مقابل 4 مرات للأندية البرازيلية.

- الأندية الأوروبية الأكثر تتويجًا باللقب 10 مرات مقابل 4 مرات لأندية أمريكا الجنوبية.

- البرازيل هي أكثر دولة شاركت بأندية في البطولة بواقع 7 أندية مختلفة مقابل 6 أندية للمكسيك و5 أندية لليابان.

- أوكلاند سيتي هو أكثر الفرق مشاركة في تاريخ البطولة بواقع 9 مرات.

- وائل جمعة وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة بواقع 11 مباراة.

- رافا بينيتز وبيب جواردويلا أكثر المدربين خوضًا للمباراة النهائية في البطولة بواقع 3 مرات لكل منهما.

- يتصدر كريستيانو رونالدو قامة الهدافين التاريخين للبطولة برصيد 7 أهداف مقابل 5 أهداف لكل من لويس سواريز وليونيل ميسي وسيزار ديلجادو.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، من يجرد ريال مدريد من لقب كأس العالم للأندية هذا العام؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري