Google Clips: كاميرا ذكية من جوجل لالتقاط أهم اللحظات
Google Clips: كاميرا ذكية من جوجل لالتقاط أهم اللحظات

Google Clips: كاميرا ذكية من جوجل لالتقاط أهم اللحظات صحيفة اليوم نقلا عن صدي التقنية ننشر لكم Google Clips: كاميرا ذكية من جوجل لالتقاط أهم اللحظات، Google Clips: كاميرا ذكية من جوجل لالتقاط أهم اللحظات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، Google Clips: كاميرا ذكية من جوجل لالتقاط أهم اللحظات.

بدأت شركة جوجل رسميا في توفير كاميرتها Google Clips للشراء من خلال متجرها على الإنترنت، وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت عن Google Clips في شهر أكتوبر من العام الماضي 2017؟ فما هو سعر جوجل كليبس ؟ وما هي مميزات ومواصفات كاميرا جوجل الذكية Google Clips ؟

صحيفة اليوم بدأت شركة جوجل رسميا في توفير كاميرتها Google Clips للشراء من خلال متجرها على الإنترنت، وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت عن Google Clips في شهر أكتوبر من العام الماضي 2017، وذلك بالتزامن مع الكشف عن هاتفيها الذكيين بكسل 2 وبكسل 2 اكس ال، وقالت جوجل أن الكاميرا مصممة لالتقاط اللحظات العفوية التي يصعب تسجيلها بسهولة.

وتأتي Google Clips بتصميم مربع بحواف دائرية مع زر لبدأ التقاط اللحظات، وهي كاميرا صغيرة الحجم (ارتفاعها 5 سم فقط) وخفيفة الوزن (60.5 جرام فقط) مع وجود مشبك على الجهة الخلفية لتعليقها في الأماكن المختلفة لالتقاط اللحظات النادرة في حفل ما أو في أثناء مقابلة عائلية أو حدث آخر، وهو المشبك الذي يعمل أيضا كمسند للكاميرا، وتوفر Google Clips ثلاثة ساعات من التصوير قبل الحاجة لإعادة الشاشة، وتدعم الكاميرا تقنية واي فاي لنقل الصور بسهولة بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث ووجود منفذ USB-C، وزودت جوجل كاميرتها الذكية جوجل كليبس بمساحة تخزين داخلية قدرها 16 جيجابايت.

تتعرف Google Clips على الوجوه وتبدأ في التقاط اللحظات تلقائيا

وما على المستخدم سوى الضغط على زر التصوير في الكاميرا أو البدأ في تسجيل اللحظات من خلال تطبيق الكاميرا المتوفر لكل من أجهزة أندرويد وأجهزة iOS، وتوفر Google Clips التقاط مقاطع فيديو قصيرة “لحظات” مدتها ثوان معدودة تلقائيا بدون صوت، حيث تتعرف الكاميرا تلقائيا اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي على الوجوه في الصور سواء البشر أو الحيوانات الأليفة، ومن ثم تلتقط أفضل اللحظات في أثناء حدث ما، كما تقول جوجل أن الكاميرا لديها الذكاء الكافي للتعرف على التعبيرات والإضاءة وإطار التصوير، وهو ما يجعلها قادرة على التقاط لحظات نادرة، ويمكن للمستخدم حفظ صورة فوتوغرافية من أي لحظة تسجلها كاميرا بسهولة من خلال التطبيق الخاص بها، والذي يتيح لللمستخدم أيضا المعاينة الحية لما تصوره الكاميرا حيث أنها لا تحمل شاشة.

وقالت جوجل أن Google Clips تعمل بشكل أفضل داخل المنزل مع العائلة والأصدقاء المقربين، حيث تتعلم مع الوقت وتتعرف على وجوه الأشخاص، وهو ما يتيح التقاط المزيد من اللحظات الخاصة بهؤلاء الأشخاص، وأكدت جوجل أن قدرات الكاميرا في التعرف على الأشخاص والتقاط اللحظات بذكاء تتم داخل الكاميرا نفسها ولا تحتاج للإتصال بالإنترنت أو بخدمة سحابية، وهو ما يحافظ على خصوصية المستخدمين.

وتتوفر “جوجل كليبس” الآن للشراء من خلال متجر جوجل مقابل 249 دولار أمريكي، وتدعم الكاميرا العمل مع هواتف بكسل وبكسل 2 بالإضافة إلى هواتف سامسونج جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 8، كما تدعم Google Clips العمل مع هواتف آيفون X وآيفون 8 وآيفون 7 وآيفون 6 اس وآيفون 6.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، Google Clips: كاميرا ذكية من جوجل لالتقاط أهم اللحظات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صدي التقنية