«فجر مصر قبل مكة» يثير جدلا على مواقع التواصل: كده الشمس هتشرق من الغرب
«فجر مصر قبل مكة» يثير جدلا على مواقع التواصل: كده الشمس هتشرق من الغرب

«فجر مصر قبل مكة» يثير جدلا على مواقع التواصل: كده الشمس هتشرق من الغرب صحيفة اليوم نقلا عن الموجز ننشر لكم «فجر مصر قبل مكة» يثير جدلا على مواقع التواصل: كده الشمس هتشرق من الغرب، «فجر مصر قبل مكة» يثير جدلا على مواقع التواصل: كده الشمس هتشرق من الغرب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «فجر مصر قبل مكة» يثير جدلا على مواقع التواصل: كده الشمس هتشرق من الغرب.

صحيفة اليوم  

شكك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في صحة توقيت الفجر في مصر؛ بدعوى أن الأذان في مكة المكرمة سيحين بدءًا من 15 رمضان بعد القاهرة لأول مرة.

 

وقارن رواد مواقع التواصل في السعودية ومصر بين مواقيت أذان الفجر في البلدين، مشيرين إلى أنه سيسبق مكة المكرمة في القاهرة.

 

وتساءل بلال جمال، أحد مستخدمي مواقع التواصل، عن سبب ابتداء ليلة 16 رمضان بأسبقية صلاة الفجر في مصر عن السعودية، قائلًا: "حسب خطوط الطول ودوائر العرض يفترض تقدم أذان الفجر في المملكة نصف ساعة في حين باقي الصلوات مضبوطة في معادها بعد السعودية!".

 

وسخر محمد هشام، من الموقف بأكمله في تدوينة له: "الفجر من يوم 15 رمضان هيأذن في مصر قبل السعودية.. كده الشمس هتشرق من الغرب أهو". وطالب محمد الصباغ، بوقفة من الأزهر لإنتهاء الجدل واستيضاح الموقف.

 

أما عمرو علي، قال إن المعلومة غير دقيقة، لأن الفجر يأذن في السعودية قبل مصر بساعة تقريبًا، ويمكن مراجعة أية إمساكية بتوقيت الرياض سنلاحظ أن الفجر في 15 رمضان موعده 3:35 بما يعادل 2:35 بتوقيت القاهرة، مستنكرًا: "مش عارف جابوا منين إنه هيأذن عندنا الأول".

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «فجر مصر قبل مكة» يثير جدلا على مواقع التواصل: كده الشمس هتشرق من الغرب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز