صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!
صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!

صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو! صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!، صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!.

صحيفة اليوم أوردت صحيفة "ذي ناشونال إنترست" الأمريكية مقالا جاء فيه أن منظومتي "ميتيس" و"كورنيت" الروسيتين المضادتين للدبابات قد تكونان بمثابة كابوس بالنسبة لحلف الناتو.

وأضاف المقال أن روسيا تأتي في مقدمة الصناعات الحربية العالمية التي تنتج الصواريخ المزودة برؤوس خارقة وحرارية وشديدة الانفجار، لأن كل صاروخ متوفر في حوزة الجيش الروسي مزود بتلك الرؤوس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصواريخ التابعة لمنظومة "ميتيس" المضادة للدبابات وكذلك صواريخ "أتاكا" مزودة بتلك الرؤوس القادرة على تدمير أهداف صغيرة الحجم على مسافات تزيد على 5 كيلومترات، ما يوسع طيف إمكانات القوات المسلحة.

كما جاء في المقال أن النيران التي تطلقها المروحيات تعد من أكثر السبل فاعلية لاستخدام الصواريخ المضادة للدبابات. وأكدت ذلك تجربة استخدام صواريخ "كورنيت" المضادة للدبابات في سوريا، حيث استطاعت متابعة تحركات العدو وتدمير مدرعاته عن مسافات بعيدة.

ولفت المقال الأنظار إلى أن تلك الصواريخ يمكن نقلها سريا بمجموعات صغيرة من الأفراد واستخدامها بشكل مفاجئ ضد العدو.

المصدر: سلاح روسيا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)