جوجل تتعقب تحركات المستخدمين دون إذنهم
جوجل تتعقب تحركات المستخدمين دون إذنهم

جوجل تتعقب تحركات المستخدمين دون إذنهم صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم جوجل تتعقب تحركات المستخدمين دون إذنهم، جوجل تتعقب تحركات المستخدمين دون إذنهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، جوجل تتعقب تحركات المستخدمين دون إذنهم.

صحيفة اليوم كشف تقرير جديد أن شركة جوجل تقوم بتتبع تحركات المستخدمين، حتى عند القيام بإلغاء هذه الميزة والصلاحية بالنسبة للشركة، حيث كشف تحقيق أجرته وكالة Associated Press الأمريكية، أن استخدام خدمات جوجل على أجهزة أيفون وأندرويد، يسمح للشركة بتسجيل مكان المستخدم خلال عملية التنقل اليومية.

ورغم قيام المستخدم بالاعتماد على إعدادات الخصوصية التى من المفترض أنها تمنع جوجل من القيام بذلك وجمع بيانات عن موقع المستخدم، فإنها لا تلتزم بذلك وتقوم بجمع معلومات عنهم في النهاية.

وتخزن شركة جوجل بيانات الموقع الخاص بالمستخدم مع حفظها فى توقيتها الكامل، حيث نجد أن التحديثات التلقائية اليومية المتعلقة بالطقس تحدد موقع المستخدم تقريبا، كما أن بعض عمليات البحث التى لا علاقة لها بالموقع، يتم تثبيتها بإحداثيات دقيقة أسفل القدم المربعة إلى حساب المستخدم في جوجل.

وتؤثر مشكلة الخصوصية على نحو مليارى مستخدم لأجهزة أندرويد، ومئات الملايين من مستخدمى iPhone على مستوى العالم الذين يعتمدون على جوجل فى الخرائط أو البحث.

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، جوجل تتعقب تحركات المستخدمين دون إذنهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع