تقارير: جوجل تتعقب المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة سجل المواقع
تقارير: جوجل تتعقب المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة سجل المواقع

تقارير: جوجل تتعقب المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة سجل المواقع صحيفة اليوم نقلا عن المحترف ننشر لكم تقارير: جوجل تتعقب المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة سجل المواقع، تقارير: جوجل تتعقب المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة سجل المواقع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تقارير: جوجل تتعقب المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة سجل المواقع.

صحيفة اليوم في خبر أثار الكثير من الجدل خلال الساعات الماضية أشار تقرير لواحدة من أشهر وكالات الأنباء العالمية إلى أن جوجل تواصل تتبع تحركات المستخدمين رغم تعطيلهم لميزة سجل المواقع الجغرافية.

وحسب تقرير لوكالة الأنباء الدولية أسوشيتد بريد فإن باحثين من "برنستون" الأمريكية أشاروا إلى أن جوجل تواصل تعقب أماكن تواجد المستخدمين من دون علمهم رغم تعطيلهم لميزة سجل المواقع الإلكترونية وهو ما يعد خرقا لميثاق الخصوصية الفردية على الإنترنت.

وبحسب تقرير الأسوشيتد بريس دائما فإن خدمات جوجل المختلفة سواء تعلق الأمر بأنظمة أندرويد وiOS تواصلان تسجيل أماكن تواجد المستخدمين من دون علمهم، ورغم أنها تطلب الإذن لاستخدام ميزة سجل المواقع، لكن يبدو أن ذلك مجرد ذر للرماد في العيون.

وفي تعليقه لوكالة الأسوشيتد بريس أشار متحدث باسم شركة جوجل أنه بإمكان المستخدمين تجاوز هذا المشكل عبر التوجه إلى إعدادات جوجل ماب ثم خيار "المحتوى الشخصي" واختيار ميزة "إيقاف نشاط التتبع على الويب والتطبيقات".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تقارير: جوجل تتعقب المستخدمين حتى بعد تعطيل ميزة سجل المواقع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المحترف