فيديو.. سيارة ذاتية القيادة مزودة بعيون لرؤية المشاة
فيديو.. سيارة ذاتية القيادة مزودة بعيون لرؤية المشاة

فيديو.. سيارة ذاتية القيادة مزودة بعيون لرؤية المشاة صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم فيديو.. سيارة ذاتية القيادة مزودة بعيون لرؤية المشاة، فيديو.. سيارة ذاتية القيادة مزودة بعيون لرؤية المشاة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. سيارة ذاتية القيادة مزودة بعيون لرؤية المشاة.

صحيفة اليوم تطور شركة جاجوار لاند روفر سيارات ذاتية القيادة، يمكنها الاتصال البصرى مع المشاة لطمأنتهم بأنها شاهدتهم، من خلال تزويد السيارة "عيون" افتراضية إلى كبائن السيارات ذاتية القيادة لمعرفة مدى ثقة الناس بها.

ووفقا لموقع "ديلى ميل"، تم وضع العينين الكرتونيتين على مقربة من المصابيح الأمامية، مما يجعل السيارات تشبه إحدى سيارات الكرتون، إذ يتم برمجة العينين للتفاعل مع الناس من خلال "النظر" للمشاة الذين تم رصدهم بواسطة أجهزة الاستشعار والكاميرات الرادارية الخاصة بالسيارة.

سيارة جاجوار
سيارة جاجوار

تتبع هذه العيون المشاة أثناء عبورهم، كما يمكنها النظر أيضًا إلى السائقين الذين يخرجون من الطرق الجانبية، أو يقتربون منها.

وتهدف هذه الاختبارات المدعومة من الحكومة إلى تكرار التفاعلات البشرية ومعرفة المعالم المطلوبة فى المستقبل لضمان الثقة فى السيارات التى لا تعمل بدون سائق، إذ ستكون هذه السيارات الخالية من السائقين على الطرق البريطانية بحلول عام 2021.

قامت جاجوار لاند روفر بالاستعانة بمساعدة علماء النفس المعرفى لفهم "الثقة البشرية فى السيارات ذاتية القيادة" بشكل أفضل.

يأتى ذلك بعد أن أظهرت الأبحاث أن 63٪ من المشاة وراكبى الدراجات قلقون من مدى أمان مشاركة الطريق مع سيارة ذاتية القيادة.

 

 

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فيديو.. سيارة ذاتية القيادة مزودة بعيون لرؤية المشاة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع